hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

علي زعيتر يفوز بـ "بطولة أقوى رجل على صعيد لبنان والعرب"

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "جمعية غولدن بادي الرياضية" - الدكوانة و"لجنة التراث والرياضات التقليدية" و"الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية" برئاسة عضو رابطة "رواد" الرياضة العربية مارون خليل خليل، "بطولة أقوى رجل على صعيد لبنان والعرب" على "كأس عثمان السعد" بعنوان "وفاء للوفي"، في معهد السياحة في الدكوانة.

وأقيمت البطولة للمرة الأولى في الشرق الأوسط، تكريما لعثمان السعد لما قدمه على اكثر من 40 عاما للرياضة ولإشرافه على تأسيس "الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية" وتنظيم "البطولة العربية" الاولى عام 2011.

وتنافس على اللقب 9 أبطال، هم: علي زعيتر وسعيد رضا ومصطفى دلول (لبنان)، علي مصطفى (الجيش)، محمد إدريس (سوريا)، عبد اللطيف الكميري (المغرب)، أحمد عباس (مصر)، عبد المنعم سومي (السودان) ومحمد جمعة (فلسطين).

وتقدم الحضور رئيس بلدية الدكوانة انطوان انطوان شختورة ممثلا بسهيل نجيم وكريمة المكرم رغد عثمان السعد وشقيقتاها، قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعقيد الركن انطوان قسيس، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ممثلا بالرائد عصام سعادة، عضو "اللجنة الاولمبية الفلسطينية" اللواء ابو احمد زيداني، مدير معهد السياحة طوني نصر، رئيس "الاتحاد العربي للملاكمة" عبد الله الشيباني، رئيس "اتحاد الكيك بوكسينغ" عبد الرحمن الريس واعضاء الاتحاد، نائب رئيس "الاتحاد العربي" رئيس "الاتحاد الفلسطيني للرياضات التقليدية الشعبية" زيدان زيداني، رئيس "لجنة الخوارة" السورية حسن الحسين، رئيس السلاح الابيض وسام بو سرحال، رئيس "لجنة الجبل للرياضات التقليدية" رائد ابو شقرا.

إفتتحت البطولة بدخول المشاركين والحكام واعضاء لجنة التراث وأعضاء الاتحاد العربي، تلاه النشيد الوطني عزفته موسيقى قوى الامن الداخلي، ثم تحدثت رغد السعد فأعطت نبذة عن المكرم وعن حياته الرياضية، وشكرت "رئيس الاتحاد مارون خليل الذي دعا الى تنظيم بطولة تحمل اسم عثمان السعد، وكل القيمين على البطولة"، متمنية "التوفيق للابطال".

بعدها القى مارون خليل كلمة، طلب في بدايتها "الوقوف دقيقة صمت تحية لروح المكرم"، وتحدث عن "المرحلة التي عملت فيها في الحقل الرياضي مع السعد".

ثم سلم كريمة السعد رغد درع البطولة.

ثم جرت المنافسات في جر الشاحنة ثقل 18 طنا لمسافة 25 مترا، وسباق برم دواليب كبيرة ثقل 180 كلغ، وحمل بنك يزن 230كلغ والسير به في الملعب لمسافة 30 مترا ذهابا وايابا، ووضع اثقال مختلفة الاحجام من الاحجار المستديرة والمحادل يصل وزنها الى 140 كلغ على منصات مجهزة خصيصا لها، ورمي مستوعبات على شكل اجرار غاز يصل ثقلها الى 20 كلغ من الارض الى الخلف على ارتفاع خمسة امتار، علما أن هذه المنافسات إحتسب فيها التوقيت. وأعقب ذلك عرض قدمه رئيس لجنة الخوارق السورية البطل حسن الحسين بوضع العصا على الخنصر.

وجاءت النتائج كالاتي:
- أقوى رجل لدى العرب: 1 - علي زعيتر (لبنان)، 2 - مصطفى دلول (لبنان)، 3 - محمود جمعة (فلسطين).
- أقوى رجل في لبنان: 1 - علي زعيتر، 2 - مصطفى دلول (الجيش)، 3 - علي مصطفى (الجيش).

وقاد المباريات الحكام جوزف ابي رميا وجان نصار وجان ابو غصن، وأشرفت عليها اللجنة الفنية العليا برئاسة خليل وعضوية حكمت العرية واحمد صفي الدين، وأشرفت على وضع النقاط ناتالي صغبيني.

وفي الختام، قدم كبار الحضور حزام البطولة الى اقوى رجل على صعيد لبنان والعرب اللبناني علي زعيتر، ثم كان عشاء قدمت فيه الميداليات الى الفائزين والشهادات الى المشاركين.

يذكر ان اقامة المنافسات في لبنان استغرقت 4 ايام تضمنت رحلات سياحية الى مختلف المناطق اللبنانية. 

  • شارك الخبر