hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لقاء تشاوري في صور بحث في الاحتياجات والخدمات البلدية

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقد في مقر اتحاد بلديات صور، لقاء تشاوري لمناقشة الاحتياجات والخدمات في إطار مشروع الخدمات الطارئة للبلديات الممول من البنك الدولي، في حضور المكلف من مجلس الانماء والاعمار محمد عرابي وفريق العمل، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، مسؤول العمل البلدي في حركة "امل" - اقليم جبل عامل علي ديب وممثلين عن - UN HABITAT-NRC رئيس بلدية صور ورؤساء بلديات الاتحاد والجمعيات الاهلية.

بعد افتتاح اللقاء، اشار الحسيني الى ان "المشكلة الأساسية التي تقلق اللبنانيين ومنهم الجنوبيين هي النفايات"، منوها ب"جهود البنك الدولي ومجلس الانماء والاعمار"، متمنيا "تضافر جهود الجميع من مجتمع مدني وبلديات لإنجاح المشروع المقترح والذي يعود بالنفع على الجميع".

من جهته، اشار عرابي إلى ان "اتحاد بلديات صور اختير من ضمن 11 اتحادا على مستوى لبنان كمجتمعات مضيفة للنازحين السوريين والاستجابة السريعة لتلك الاتحادات بمشاريع بنى تحتية واجتماعية ملحة ذات أثر سريع، يتوافق عليها الجميع من بلديات ومجتمع أهلي ومدني في إطار رؤية تشاركية تنطلق من تقييم الحاجات وصولا إلى المشروع المقترح وتنفيذه في إطار زمني محدد"، لافتا الى أن "المشروع سيتم اختياره وفقا لمعايير تقييم محددة وشفافة، أهمها الجدوى من المشروع والأثر البيئي والاستدامة".

في المقابل، عرض رئيس القسم الفني في الاتحاد جلال عبد علي "فكرة تطوير وتأهيل معمل النفايات في عين بعال تقنيا وضمان استمراريته وزيادة قدرة الاستيعاب فيه".

وبعد عرض العديد من الافكار، شدد المجتمعون على "ضرورة ايجاد آلية مواكبة لتطوير معمل النفايات وتوعية الناس حول اهمية الفرز من المصدر نظرا للحاجة الملحة والمشاكل البيئية الناجمة عن هذا الموضوع".
 

  • شارك الخبر