hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

محمد لمع عرض ووفد سوداني تجربة لبنان بمجال الاستفادة من الطاقات الاغترابية

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 14:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد لمع، اليوم في مقر الغرفة، وفدا سودانيا برئاسة الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين في الخارج السفير ماجد محمد السوار، في حضور مدير عام الغرفة ربيع صبرا. وتم خلال اللقاء الاطلاع على التجربة اللبنانية في مجال الاستفادة من الطاقات الاغترابية.

بداية، شرح السوار الاوضاع الاقتصادية في بلاده والموارد الكبيرة التي تمتلكها، مشيرا الى "وجود فرص استثمارية هائلة ومجدية خصوصا بعد تعديل قانون تشجيع الاستثمار الذي بات يوفر الكثير من الحوافز للمستثمرين". وأعلن عن "وجود نحو 4،5 ملايين مهاجر سوداني، وان الحكومة السودانية تسعى للاستفادة من قدراتهم لدعم النمو في السودان".

ورحب لمع بالوفد السوداني، وعرض التجربة اللبنانية في مجال الهجرة التي تمتد لقرون، لافتا الى سعي حكومي دائم وكذلك من القطاع الخاص اللبناني لجمع طاقات اللبنانيين في الداخل والخارج لتحقيق اكبر قدر ممكن من الفائدة المرجوة. واعلن عن نشاطات كثيرة تنظم في هذا السياق، ومنها مؤتمرات سنوية للمغتربين في لبنان، وكذلك زيارات تقوم بها غرفة بيروت وجبل لبنان الى الخارج لتشجيع المغتربين للاستثمار في بلدهم الام او على الاقل من أجل السياحة، كذلك انشئت غرف تجارية في دول الانتشار، ومنها على سبيل المثال الغرفة اللبنانية - البرازيلية ومقر في ساو بولو، والغرفة اللبنانية - الاسترالية ومقرها في سيدني، وهناك تواصل دائم بين هذه الغرف وغرفة بيروت وجبل لبنان".

واعلن لمع "ان غرفة بيروت وجبل لبنان توفر كل الخدمات المطلوبة لتسهيل استثمارات المغتربين في لبنان من خلال مكتب مختص يوفر المعلومات والمساعدة في انجاز المعاملات".

وأكد ان "الطاقات الاغترابية اللبنانية كبيرة جدا، ونحن في غرفة بيروت وجبل لبنان نسعى بكل الوسائل للاستفادة منها بما يحقق المصالح المشتركة في آن، اي مصلحة الاقتصاد اللبناني ومصلحة المغتربين".
 

  • شارك الخبر