hit counter script

أخبار محليّة

رئيس اتحاد بلديات صور: على الدولة تحمل مسؤولياتها لحل مشكلة النفايات

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا رئيس اتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني، في تصريح اليوم، الى "تحرك سريع لحل أزمة النفايات في منطقة صور التي بلغت أقصى حدودها". وقال: "على الدولة ان تتحمل مسؤولياتها على هذا الصعيد".

أضاف: "نحن كاتحاد بلديات في طريقنا الى اجتراح الحلول بعد أن صبر الأهالي وقتا طويلا وتحملوا المصائب والكوارث وخصوصا في رأس العين جنوب صور والقرى المجاورة، على ما ينجم من اضرار تطالهم واطفالهم وعيالهم من مكب رأس العين على المنطقة بكاملها، واننا نشكر صبر الاهالي وتجاوبهم مع دعوتنا الى الهدوء وعدم التصعيد".

وكشف الحسيني "ان هناك قرارا بعدم ادخال اي شاحنة للنفايات من خارج الجنوب الى مكب النفايات في رأس العين او غيره، وذلك تحت طائلة المسؤولية"، وقال: "وضعنا الفريق اللازم على الجسور الى الجنوب وقرب المكب لمنع ادخال اي شاحنة محملة بالنفايات الى هناك".

ورأى "ان مشكلة النفايات في لبنان سببها سوء الادارة والتخطيط والسياسة السيئة تجاه هذا الملف وغياب اي خطة لحل المشكلة"، وقال: "لماذا لا مشكلة نفايات في العالم كله الا في لبنان، واين هي الجهات المسؤولة عن التخطيط في البلد ولماذا لم تستفد من رحلاتها الى الخارج لاجتراح حلول لأزمة النفايات في البلد؟".

واكد الحسيني "ان جهودنا ستستمر مع جهود وتوجيهات رئيس مجلس النواب نبيه بري لحل هذه المشكلة، لأنه العين الساهرة على الوطن والمواطنين ومصالحهم وهو صمام أمان الوطن والمواطن، ولبنان وشعبه في أول اهتماماته ومتابعاته اليومية وهو لن يهدأ حتى تحل هذه المشكلة المزمنة التي طالت الوطن بكل مناطقه".

وأعلن "ان الدولة لم تقم بأي تخطيط او حل لمشكلة النفايات المزمنة منذ فترة بعيدة ما يهدد وجه لبنان الحضاري والسياحي والبيئي".

ودعا الى "انشاء محرقة للنفايات ولو بالدين والمساعدات حتى نحل المشكلة في مناطقنا".

وسأل: "متى تصدر الدولة قانونا لمصلحة الشعب ومصلحة الوطن. ان مصلحة المواطن هي مصلحة الوطن في الوقت عينه". وقال: "لن نبقى نتفرج على هذه الأزمة، فنحن أمام كارثة حقيقية تطال المنطقة بكاملها".
 

  • شارك الخبر