hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية الامداد في بعلبك افتتحت مخيما ترفيهيا تربويا لعوائل الايتام

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت جمعية "امداد الامام الخميني الخيرية" - فرع بعلبك، مخيما ترفيهيا تربويا ثقافيا لأبناء عوائل الامداد الأيتام والفقراء، تحت عنوان: "مخيم الولاية"، في "مجمع الإمداد السياحي" في بلدة الطيبة البقاعية.

استقبل المخيم في الدفعة الأولى 70 مشاركا ومشاركة، على ان يستقبل في دفعات لاحقة مئات المشاركين من مختلف المناطق اللبنانية، خلال ستة أسابيع التي هي مدة اقامة المخيم.

رعى حفل الافتتاح مسؤول القسم الثقافي ل"حزب الله" في البقاع العلامة السيد فيصل شكر، الذي أمل أن "تنتج هذه المخيمات ونشاطات الجمعية مجتمعا مقاوما زكيا طاهرا، وأن تساهم في بناء الشخصيات الإنسانية المقاومة التي تأبى الضيم وترفض الخنوع".

بدوره، رأى مدير فرع بعلبك في الجمعية المهندس عبد المنعم نون، أن "تقديمات الجمعية لا تقتصر على المخصصات المالية للعوائل والمساعدات التربوية والصحية، ومشاريع الاكتفاء الذاتي والسكن والترميم، بل انشأت مراكز اجتماعية خدماتية على مستوى كل المناطق اللبنانية"، معتبرا ان "غاية اقامة مخيم الولاية في رحاب الاحتفالات بالذكرى التاسعة للانتصار في صيف 2006، هي بناء الشخصية المجاهدة والواعية، وتطوير المهارات والقدرات، واكتشاف المواهب الرياضية والفكرية وغيرها".

وأوضح ان "برنامج المخيم يتضمن دروسا تربوية وثقافية، ونشاطات رياضية وترفيهية، بإشراف اختصاصيين، ولا سيما من جمعية كشافة الامام المهدي، بالإضافة الى رحلات لزيارة المقامات الدينية".
 

  • شارك الخبر