hit counter script

متل ما هي

موضة قطع الطرقات و"الزعرنات" تزدهر... فقط في لبنان

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 06:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبنان أصبح مهزلة في عيون العرب والغرب، وقطع الطرقات أصبح من عاداتنا وتقالدينا، هل تعلمون انه في أسوء دول العالم الثالث توقفت شعوبها عن قطع الطرقات؟
هذه "الموضة" أصبحت تتكرر يوميا وفي كل حالات الغضب، وآخرها كان قطع طرقات بيروت والجية بسبب ملف النفايات، وفي الجية حصل الهرج والمرج وجرى الإعتداء على المواطنين والصحافيين بهمجية وبربرية بواسطة الجنازير والعصي... تريدون الاعتصام؟ إعتصموا لا مشكلة في دولة لا هيبة لها تقطع طرقاتها بشكل يومي، ولكن لا تعتدوا على المواطنين.
فعلا دولتنا لا هيبة لها وهي تعيش على الضغوط السياسية... في أي دولة تقطع طريقها الرئيسية ويعلق آلاف المواطنين في سياراتهم لساعات ويعتدى عليهم ايضا وتقف متفرجة؟ أين نعيش نحن في مزرعة؟ أو في العصر الحجري؟... عفوا نعيش في لبنان...
قوى الأمن حاولت فتح الطريق بالقوة لكنها لم تستطع بسبب الضغوط السياسية والمواجهات التي حصلت، فعلا، لا دولة لدينا وهو أمر يعترف به الجميع يوميا وليس بأمر جديد علينا كلبنانيين، ولكن على دولتنا أن تستفيق من كبوتها ونومها العميق، لتعيد الهيبة إلى أجهزتها الأمنية ولو قليلا في الشارع، لأنه في وقت الحاجة يجب إستعمال القوة وخصوصا في حالات قطع الطرقات و"الزعرنات" على المواطنين.
حق الإعتصام والتظاهر مقدس في كل دول العالم ولكن بشكل حضاري وسلمي... وفي النهاية، لا حياة لمن تنادي في دولة سقطت فيها كل الخطوط الحمر، وتفاوض كبارها مع بعض المعتصمين أين ما كانوا لفتح الطرقات.

  • شارك الخبر