hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الأميركية منحت جائزة الخريج المتميز لسلوى السنيورة بعاصيري ورنا حجة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

منحت الجامعة الأميركية في بيروت جائزة الخريج المتميز للمديرة العامة لمؤسسة الحريري منذ العام 2012 سلوى السنيورة بعاصيري، ومديرة قسم الأمراض البكتريولوجية في مراكز مكافحة الأمراض واتقائها في الولايات المتحدة الدكتورة رنا حجة.

وأوضح بيان للجامعة، أن "بعاصيري كانت الأمينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو بين العامين 1998 و2011، ورئيسة وحدة ميزانية وتمويل تخطيط البرامج في مجموعة البحر المتوسط للاستثمار بين العامين 1988 و1998، وباحثة اقتصادية متقدمة في لجنة الأمم المتحدة لغربي آسيا (الاسكوا) بين العامين 1972 و1982. أما حجة فهي حائزة على جوائز مهنية متعددة، بينها جائزة أفضل موظف في الادارة الاتحادية الأميركية للعام 2014 لعملها في تطوير لقاحات للأطفال في الدول النامية. وقد خدمت كمديرة للتحالف العالمي للقاحات، في جنيف، بين العامين 2005 و2009، وكأستاذة في جامعتي إيموري وجونز هوبكنز، وكعضو استشاري لمنظمة الصحة العالمية".

وجرى منح الجائزة خلال اللقاء السنوي للجمعية العالمية لمتخرجي الجامعة الأميركية في بيروت الذي شهد تكريم الخريجين، وندوة بعنوان "الأمم المتحدة أمس، واليوم بعد سبعين عاما" بمشاركة الوزير السابق طارق متري والسفير رياض طباره.

وترأس اللقاء رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور مخلوف حدادين ورئيس الجمعية العالمية لمتخرجي الجامعة الأميركية في بيروت ،المنتهية ولايته، البروفسور نبيل دجاني.

وتخلل اللقاء تكريم من تخرجوا من الجامعة قبل خمسين عاما وقبل خمس وعشرين عاما.

وألقت العضو في مجلس أمناء الجامعة ليلى شرف الخطاب الرئيسي لخريجي العام 1965 فيما ألقى الدكتور أمين خلف الخطاب الرئيسي لخريجي العام 1990. ومنحت جائزة خاصة للوريس خوري معلوف التي تخرجت من الجامعة قبل سبعين عاما.
 

  • شارك الخبر