hit counter script

متفرقات

قطار الحب يعيد برلين إلى موسيقى التكنو

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 08:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك اكثر من عشرة الاف شخص، بحسب الشرطة، السبت، في "قطار الحب" في برلين، الذي يشكل عودة عرض ضخم لموسيقى التكنو في المانيا بعد خمس سنوات على حادث خطر في ديوسبرغ ادى الى وقف تنظيم "لوف بارييد".

وقد انطلق "قطار الحب" الذي روج له عبر "فيسبوك" مع حوالى 15 شاحنة تبث الموسيقى الالكترونية عصرا من فريدريشهايم في شرق العاصمة في مسار يمتد على عشرة كيلومترات.

ورفعت الشاحنات لافتات تدعو الى "التسامح بدل الجهل" والى الحب "من دون حدود" والتضامن مع اللاجئين وترفض مشروع اتفاقية التبادل الحر بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة.

واشارت التظاهرة التي تؤكد ان لها طابعا "سياسيا"، الى اول "لوف بارييد" في برلين العام 1989 قبل سقوط جدار برلين. فقد رقص يومها 150 من محبي موسيقى "التكنو" من "اجل السلام" و"نزع الاسلحة" ومكافحة الفقر في العالم.

واستمرت هذه التظاهرة بالتوسع حتى ضمت في العام 1999 اكثر من 1,5 مليون شخص اتوا من العالم باسره للسير في وسط برلين.

وقد شهدت التظاهرة العام 2010 في ديوسبرغ تدافعا كبيرا في نفق مروري ادى الى سقوط 21 قتيلا و500 جريح.

واقيمت مراسم الجمعة في ديوسبرغ احياء لذكرى هذه المأساة التي وقعت في وقت اشار فيه المنظمون الى وجود 1,4 مليون شخص في موقع لا يتسع الا لـ250 الفا.

وقد توقفت "لوف بارييد" منذ ذلك الحين فيما حرص منظمو "قطار احلب" على ان ينأوا بانفسهم عنها مانعين الاعلانات والاطراف الراعية على عربات العرض.

  • شارك الخبر