hit counter script
شريط الأحداث

الحدث - ليبانون فايلز

كل الاحتمالات مفتوحة أمام سلام... ولا حلول في الأفق الحكومي

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 06:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بالرغم من إنشغال رئيس الحكومة تمام سلام بمعالجة ملف النفايات، تابع اتصالاته السياسية بشأن إيجاد حل لموضوع آلية عمل الحكومة عله يستطيع تحقيق خرق يدخل منه إلى جلسة يوم الثلاثاء المقبل، كما تابع سلام بشكل حثيث الاتصالات لإيجاد حلول ولو موقتة لموضوع النفايات لأن الوضع لم يعد يحتمل بالنسبة له في الشارع.

وأكد سلام أمام زوار بحسب ما نقلوا عنه لموقع "ليبانون فايلز"، أن لا حلول تلوح في الأفق للأزمة الحكومية، ولكن الإتصالات والمحاولات مستمرة، مشيرا إلى انه بإنتظار جلسة الثلاثاء للإطلاع على ما ستؤول إليه الامور، وأعلن انه مستمر بعمله بجدية وانه لن يتخلى عن مسؤولياته التي منحت له لدى تشكيل الحكومة، وخصوصا في ظل الشغور الرئاسي والمخاطر الأمنية المحدقة بلبنان.

وشدد سلام امام زوراه على انه لن يتسرع في اتخاذ أي قرار، وهو يتطلع إلى إيجاد حل لآلية عمل الحكومة لأن المقاربات المعتمدة تعطل عملها وتشلها، داعيا كل الأطراف إلى تحمل مسؤولياتهم لانه لم يلمس بعد اية حلحلة بالنسبة إلى جلسة الثلاثاء التي من المتوقع أن تكون كسابقاتها.

ورفض سلام الرد على كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عن الفراغ الحكومي والتحذير منه، ورأى ان القضية تبقى بأن عمل الحكومة معطل وهي لا تنتج ولا احد يسهل عملها، وشدد على ان كل الاحتمالات مفتوحة أمامه ردا على سؤال عن قرار الاعتكاف أو الاستقالة، وأن الامور قد تصل إلى مرحلة قد يضطر إلى الافراج عن موقف بكلمه بيده.

ولفت سلام أمام زوراه بحسب ما نقلوا عنه لموقعنا، إلى أن ملف التعيينات الامنية يسير كما يجب وأن أول إستحقاق إقترب موعده في أول اسبوع من شهر آب وهو منصب رئيس الأركان في الجيش اللبناني، وسيتخذ القرار المناسب في هذا الموعد.

 

 

 

 

  • شارك الخبر