hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

برنت اقترب من أدنى مستوى في أربعة أشهر مع صعود الدولار

السبت ١٥ تموز ٢٠١٥ - 08:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقتربت أسعار خام برنت من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر أمس الجمعة بعد صدور بيانات تظهر انكماش قطاع المصانع في الصين وارتفاع الدولار أمام سلة من العملات.

وأظهر مسح أولي للقطاع الخاص أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الضخم في الصين انكمش بأسرع وتيرة له في 15 شهرا في يوليو، وتراجع سعر مزيج برنت 35 سنتا إلى 54.92 دولارا للبرميل بعدما بلغ أدنى مستوى له في الجلسة عند 54.80 دولارا للبرميل مسجلا أقل سعر له منذ أوائل أبريل.

وخسر برنت نحو 13 في المئة من قيمته في يوليو مسجلا أكبر خسائره الشهرية منذ هبوطه حوالي 19 في المئة في يناير وإن كان تراجعه أقل حدة هذا الأسبوع.

وتحركت الأسعار في أضيق نطاقاتها الأسبوعية في 11 شهرا مع قوة الطلب الموسمي وخصوصا على البنزين في موسم الصيف الأميركي بما ساهم في تخفيف الأثر الطويل الأمد لتخمة المعروض العالمي.

وارتفع سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم سبتمبر 12 سنتا إلى 48.57 دولارا للبرميل بعد انخفاضه 74 سنتا عند التسوية أمس الأول ليصل إلى 48.45 دولارا للبرميل وهو أدنى مستوى له منذ 31 مارس.

وخسر خام غرب تكساس الوسيط 18 في المئة من قيمته في يوليو مسجلا أكبر هبوط شهري له منذ ديسمبر وثاني أكبر انخفاض شهري له في السنوات السبع الأخيرة.

  • شارك الخبر