hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

وفد من مزارعي القمح زار وزير الصحة في راشيا

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 20:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 زار وفد من مزارعي القمح في البقاع برئاسة نقيب مزارعي القمح خالد شومان، وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي - راشيا.

وأفاد بيان للمزارعين أن "الوفد وضع وزير الصحة في أجواء الأزمة، التي يواجهها مزارعو القمح ، نتيجة تراجع إنتاجية القمح هذا العام، بسبب موجات الصقيع التي ضربت سنابل القمح في أوائل أيار، مما أدى الى وقوع أضرار كبيرة في حبيبات الحنطة قبل إكتمال نضوجها". 

وأكد الوفد ل"الوزير أبو فاعور أن إنتاجية هذا الموسم لم تتجاوز ما معدله 40 في المئة، من المواسم العادية"، مشددا على "دعوة الحكومة الى استلام القمح بسعر ينصف المزارعين، الى جانب التعويض عليهم لوقف تداعيات النكسة الزراعية التي اصابتهم".

ومن جهته، أكد أبو فاعور "تبني اللقاء الديموقراطي قضايا المزارعين المحقة ومتابعة موضوعهم مع وزير الزراعة أكرم شهيب، ليصار الى طرحه مع رئيس الحكومة تمام سلام على طاولة مجلس الوزراء"، وقال: "هذا سبب إضافي لإطلاق عجلة مجلس الوزراء، وبالتالي معالجة هذه الكارثة الزراعية، التي تطال شريحة كبيرة من أبناء البقاع والشمال في شكل خاص، لا سيما أنهم يعتاشون من المواسم الزراعية، وواجبنا ان نحمي هذا القطاع الذي تتهدده المشاكل والازمات المتلاحقة".

ويشار الى أن الوفد سيزور غدا قصر المختارة للبحث في أزمة القمح مع تيمور جنبلاط، بحضور الوزيرين أبو فاعور وشهيب.

  • شارك الخبر