hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الصليب الاحمر: نواجه صعوبات متزايدة لايصال المساعدات الى اليمن

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجهت اللجنة الدولية للصليب الاحمر، اليوم، نداء الى كل الاطراف في اليمن دعتهم فيه الى "ضبط النفس"، معربة عن الاسف لانها تواجه "صعوبات متزايدة" لايصال المساعدات الى المدنيين.
وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى اليمن انطوان لوغران: "خلال الاسبوعين الماضيين تكثفت المعارك على الارض في محافظتي عدن وتعز في جنوب البلاد".
اضاف في بيان: "نواجه صعوبات متزايدة للوصول الى المناطق المنكوبة ولايصال المساعدات الحيوية وإجلاء الجرحى والقتلى".
وتابع: "نحن على الدوام جاهزون لتسهيل نقل الجرحى والقتلى، وهو ما نقوم به حاليا في عدن وتعز، ولزيارة المحتجزين لدى الطرفين، الا ان على كل الاطراف ان تضمن لنا تحركنا من دون أخطار واحترام المهمة التي نقوم بها".
وقال لوغران ان معاناة المدنيين "وصلت الى مستويات غير مسبوقة" بسبب النقص الكبير في المياه والمحروقات في مجمل اراضي اليمن التي تشهد غارات جوية ومعارك عنيفة على الارض بين القوات الحكومية والمتمردين.
في وقت "باتت الحاجات الانسانية ملحة اكثر فأكثر"، دعت اللجنة كل الاطراف الى "التقيد بالقانون الدولي الانساني وافساح المجال امام المنظمات الانسانية للقيام بواجباتها بكل حياد واستقلال". وأعلنت "عزمها تلبية حاجات السكان في عدن وفي بقية مناطق اليمن. ويعمل مع اللجنة في اليمن 144 شخصا في صنعاء و70 في عدن و36 في صعدة و12 في تعز.
وتمكنت الامم المتحدة من تسليم شحنة من المساعدات الانسانية الى عدن عبر البحر في 21 تموز. 

  • شارك الخبر