hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

رئيس جمعية الصناعيين عرض مع سفيرة النمسا سبل تعزيز التعاون لتطوير القطاع

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل سفيرة النمسا أورسولا فاهرينغر وبحث معها سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
بداية رحب الجميل بالسفيرة، مؤكدا اهتمام القطاع اللبناني لا سيما الصناعيين بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع النمسا لموقعها الهام في الاتحاد الاوروبي.
ولفت الجميل خلال اللقاء الى أنه بإمكان لبنان ان يلعب دورا هاماً في منطقة حوض المتوسط، خصوصا ان الصناعي اللبناني باستطاعته ان يشبك علاقات قوية مع الشركات النمساوية وتعزيز التعاون معها والاستفادة من قدرات النمسا لتطوير القطاع الصناعي اللبناني.
وشدد على ان لبنان قادر على لعب الدور الذي لعبته النمسا كمركز وسيط للتكنولوجيا المتطورة لدول المجاورة. وسلط الضوء على الجهود التي يبذلها الصناعي اللبناني ليتمكن من الصمود في ظل التحديات الجمة التي يواجهها.
وطالب بضرورة تسهيل دخول المنتجات الصناعية اللبنانية الى اسواق النمسا، بهدف تحسين الميزان التجاري بين البلدين، الذي يصب لصالح النمسا.
من جهتها، دعت سفيرة النمسا الصناعيين اللبنانيين الى الاستفادة من خبرات بلادها في هذا المجال، خصوصاً وانها لعبت دوراً مميزاً في تنمية قدرات بعض دول اوروبا الشرقية والوسطى في حقلي الصناعة والتكنولوجيا.
ووجهت دعوة للجميل للمشاركة على رأس وفد صناعي في فاعليات المؤتمر الاقتصادي اللبناني – النمساوي الذي سيعقد مطلع تشرين الثاني المقبل في فيينا، لعرض مجالات التعاون الصناعي بين البلدين وسبل تطويرها.
ووعد الجميل بتلبية الدعوة. 

  • شارك الخبر