hit counter script

أخبار محليّة

باسيل: نجحنا اليوم بوقف مسار التعدي على صلاحيات رئيس الجمهورية

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 تحدث وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من الرابية فقال: "بدأنا نسمع بتسريبات إعلامية، فسمعنا كلام وزير الاعلام رمزي جريج، وهو لا يعكس ما اتفق عليه في جلسة مجلس الوزراء، وسأعقد غدا مؤتمرا صحافيا في وزارة الخارجية".

وقال: "نجحنا اليوم في وقف آثار التعدي على صلاحيات رئيس الجمهورية. لقد بدأت الجلسة بموجب الدستور بإحترام الدستور من ناحية جدول الأعمال أو من ناحية إدارة الجلسة. ثم تم الاتفاق برضانا، وبنتيجة اتفاق سياسي على البنود التالية:
أولا: تم بموجب موافقتنا إقرار بند خاص بالمستشفيات.

ثانيا: يتوقف مجلس الوزراء عن الانعقاد لمدة اسبوعين يتم خلالهما البحث في مطالبنا المتعلقة بصلاحيات رئاسة الجمهورية. 

ثالثا: وستتناول الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء موضوع الصلاحيات فقط، وإن الأمور مجمدة في إنتظار التوصل إلى حل. هذه المواضيع طرحت علينا، ولم نستطع رفضها".

أضاف: "تم اليوم الاقرار بالتعدي الجارف على صلاحيات رئاسة الجمهورية، ونحن مؤتمنون عليها، ولن نسكت لأننا سنمارس هذه الصلاحيات بالوكالة عنه. وللأسف، بالجهد والصوت والكلمة توقف التعدي على هذه الصلاحيات، ونحن نتمنى أن يبقى متوقفا. لذا، إن الحركة العفوية للشباب والاشكال العفوي الذي حصل في مجلس الوزراء، قد وضعا حدا للتعدي على الصلاحيات. المعركة مستمرة، ونحن نريد مواجهة ما يتعلق بالجمود في مجلس الوزراء كل واحد لجهة صلاحياته".
 

  • شارك الخبر