hit counter script
شريط الأحداث

بو صعب أكد لموقعنا حرصه على تطبيق القانون في قضية الليسيه الفرنسية

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 21:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قضية الليسيه الفرنسية في بيروت لم تنته فصولها بعد. فبعد أن رفضت ادارة المدرسة عرضاً للجنة الأهل بالتزام زيادة 3 % بدلاً من 7 % حتى عام 2017 مشروطة بتحسين نوعية التعليم، اصدرت ادارة المدرسة بتاريخ 7 تموز قرارا تؤكد فيه أن زيادة الاقساط ستكون بنسبة 5% بدلا من 7%، وتدعو فيه الأهالي غير القادرين على تحمل الزيادة على الاقساط الى البحث عن مدرسة أخرى لأولادهم.

أمام هذا الواقع، أكد وزير التربية الياس بو صعب في حديث لموقع "ليبانون فايلز"، أنه أبلغ المعنيين انه حريص على تطبيق القانون رقم 515 الذي ينظم كيفية زيادة الاقساط في المدارس. وشدد على انه سيتابع الموضوع ليتأكد من أن كل المدارس ستلتزم بتطبيق القانون ولن تتصرف خارج الاطر القانونية.

وكشف بو صعب لموقعنا أنه قام بمحاولة للوساطة بين ادارة المدرسة والاهالي ولكنه فوجئ بقرار الادارة قبل افساح المجال للوصول الى حل، مؤكدا أنه لا يزال يقوم بمحاولة لتقريب وجهات النظر بما فيه مصلحة الطرفين، اذ أنه يعتبر أن الطلاب سيستفيدون بدورهم اذا استطاعت الليسيه القيام ببعض التحسينات التي تعتبر الادارة ان المدرسة بحاجة اليها.
لكن وزير التربية أكد على أن على تطبيق القانون هو الاساس، اي أنه يجب الحصول على موافقة لجنة الاهل في اي قرار يتعلق برفع الاقساط، واقرار اي زودة.

وتابع بو صعب: "في حال عدم التوصل لأي نتيجة سألجأ لتطبيق القانون".
وختم: "تصرف ادارة مدرسة الليسيه يتركني أمام خيارين: اما الدفاع عن القانون اللبناني أو ضرب القانون في عرض الحائط والتواطؤ ضده، وانا سأدافع عن القانون اللبناني".

 


 

  • شارك الخبر