hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

القضاء الكرواتي يستدعي مودريتش للشهادة في قضية اختلاس

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 08:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشفت الصحافة الكرواتية، أنّ لوكا مودريتش، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني سيكون أحد الشهود الرئيسيين ضد مسؤولي نادي دينامو زغرب الكرواتي المعتقلين على ذمة تحقيق قضائي، يواجهان خلاله اتهامات باختلاس أموال بالملايين.

 واعتقل زدرافكو وزوران ماميتش، رئيس ومدرب دينامو زغرب على التوالي، السبت الماضي، حيث يواجهان اتهامات بالتزوير في صفقات انتقال لاعبين، مما أدى إلى إلحاق خسائر بالنادي قيمتها 16 مليون يورو.

وفي مقال بعنوان "مودريتش يسحب ملايين والأخوان ماميتش يحصلان عليها في حساب آخر باسمهما"، أكدت صحيفة "يوتارني ليست" أنّ تحقيقات النيابة تشير إلى أنّ الشقيقين ماميتش استخدما مودريتش للاستيلاء على 52 مليون كونا كرواتية (سبعة ملايين يورو) على الأقل.

كما لم تساور الشكوك صحف كرواتية أخرى في أن مودريتش هو اللاعب الذي أشار إليه المكتب الوطني لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة في بيان مطلع هذا الأسبوع -لم يتم فيه الكشف عن هويته- على أنه الشخص الذي حصل الأخوان ماميتش من ورائه على الأموال المشار إليها.

وبحسب المكتب الوطني، كان هناك بند سري في عقد انتقال مودريتش إلى توتنهام الإنكليزي عام 2008 ينص على أن نصف المال الذي يدفعه النادي الإنكليزي لن يذهب إلى دينامو وإنما للاعب، ثم أجبر مودريتش على التخلي عن هذا المبلغ إلى الشقيقين ماميتش.

وبحسب "يوتارني ليست" فإنّه بمجرد قيام دينامو بدفع جزء من قيمة صفقة انتقال مودريتش نحو توتنهام إلى اللاعب، كان الأخير يتوجه إلى البنك بصحبة الأخوين ماميتش.

وتؤكد ذات الصحيفة الكرواتية، نقلاً عن أشخاص من المكتب طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم: "بعد دقائق من استخراج مودريتش للمال من حسابه، كان شخص من عائلة ماميتش يضع في حساب آخر بنفس البنك مبالغ مالية ضخمة".

ومن المرجح أن يطلب قضاة التحقيقات من مودريتش إيضاحات حول التوافق الكبير، في التواريخ والمبالغ، بين الأموال التي كان يسحبها من البنك بين عامي 2009 و2011 ، والأموال التي كان الشقيقان ماميتش يضعانها في حساباتهما".

كما سيتم الاستماع إلى شهادة لاعبين آخرين سابقين في دينامو زغرب، حيث يعتقد أنهم متورطون في إجراءات شبيهة، مثل ديان لوفرين وماريو ماندزوكيتش، لاعبي ليفربول ويوفنتوس الحاليين على التوالي.

وتشير "يوتارني ليست" وموقع "تليغرام" الإخباري إلى أن مودريتش أكد للمحققين بالفعل صحة ظنونهم.

وكانت السلطات القانونية الكرواتية قررت تجميد أرصدة الأخوين ماميتش، وإيداعهما السجن لمدة شهر، انتظارا لمضي التحقيقات.

كما اعتقل المدير التنفيذي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم والرئيس السابق لدينامو دامير فربانوفيتش، وموظف بإدارة الضرائب الكرواتية، في ظل الاشتباه في تورطهما بنفس القضية.
 

  • شارك الخبر