hit counter script

أخبار محليّة

الوطني الحر يحضر لضربات موجعة وحدد أهدافا لها وقع إستراتيجي مؤلم

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 06:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عكفَ “التيار الوطني الحر” على وضع اللمسات الأخيرة على خطة تحرّكِه على الأرض، وانعقدَت لهذه الغاية سِلسلةُ اجتماعات تنسيقية في كلّ المناطق، من الكورة شمالاً إلى جزّين جنوباً، إضافةً إلى الاجتماعات التي شهدَها المقرّ الرئيسي لـ”التيار” في سنتر ميرنا الشالوحي وفي الرابية.

وأكّدَت مصادر “الوطني الحر” لصحيفة “الجمهورية”، أنّ تحرّكاته ستَشمل “أهدافاً معيّنة ومحدّدة بدقّة، ولها وقعٌ استراتيجي مؤلِم”، متحدّثةً عن “ضرَبات موجعة”.

وفيما وصلت مساء أمس الثلثاء رسائل نصّية إلى الناشطين في “التيار” تدعو إلى التجَمّع في هيئات الأقضية من أجل التحرّك، كشفَت مصادر “التيار” لـ”الجمهورية” أنّ هذه التحرّكات ستنطلق ابتداءً مِن اليوم الأربعاء وعلى كلّ الأراضي اللبنانية. ونبَّهَت إلى “أنّ أيّ تحرّك سيَحدث هو بداية وليس النهاية”، مؤكّدةً “أنّنا لن نقبلَ بأن يُخرجَنا أحدٌ مِن المعادلة”.

وعلمَت “الجمهورية” أنّ “التيار” سيتحرّك اليوم في مواكب سيّارة ستجوب الأقضية المسيحيّة، بغيةَ شَدّ العصب والتحضير للتحرّك الأساسي غداً الخميس بعد جلسةِ مجلس الوزراء، عِلماً أنّ الشكل النهائي للتحرّك لم يحسَم بعد في انتظار تحدّي الساعة صفر”.

ونفَت مصادر في “التيار” كلَّ “السيناريوهات التي تتحدّث عن قطعِ طرُق في الشمال وجبل لبنان، أو التحرّك بقاعاً”، لافتةً إلى أنّ “كلّ شيء وارد، لكن حتّى الجمهور العوني الذي سيتحرّك لم يَعرف بعد طبيعة الاعتراض الشعبي وشكله، والأمور متروكة للَحظتِها”.

وأكّدَت المصادر “أنّ حركة “التيار” ستكون سِلميّة وديموقراطية وتحت سقف القانون، مستبعدةً تنظيمَ تظاهرةٍ ضخمة في مكان واحد، لأنّ كلّ الاحتمالات مفتوحة وهناك مفاجآت”.

  • شارك الخبر