hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سلام لن يقبل بأن يكون حارسا على التعطيل

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 06:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نقل زوار رئيس الحكومة تمام سلام عنه قوله: “لن نتخلى عن الفريق الذي يضع شروطاً على متابعة الحكومة عملها ولن نهمله فهو فريق يمثل شريحة لبنانية لكن لذلك حدوداً”.

وقال أحد الزوار لصحيفة “الحياة”: “إذا كان هناك 6 وزراء يعطلون متابعة الحكومة البحث في جدول الأعمال والبت بالأمور العالقة، (وزيرا التيار العوني+ وزيرا المردة والطاشناق + وزيرا حزب الله المتضامنون مع عون)، ولكن هناك 18 وزيراً آخر يريدون مواصلة الحكومة عملها في شكل عادي، فإن رئيس الحكومة يسأل ماذا نفعل فيها؟”.

وأشار أحد الزوار لـ”الحياة”، الى أنه حين يقول سلام إن الضوء الأحمر بدأ يضوي عنده، فهذا يعني أنه لن يقبل بأن يكون حارساً على التعطيل، وقد يفضل حينها أن تتحول الحكومة الى تصريف الأعمال (بمعنى أن تستقيل أو يستقيل هو).

ويضيف الزائر: “عندما يشترط عون أن يعيّن المسيحيون قائد الجيش المسيحي، فهل أن القائد الحالي مسلم حتى يقال ذلك. ثم هل أن تعيين فريق مسيحي لقائد الجيش، يعني أنه سيعطي أوامر في قيادته المؤسسة العسكرية للجنود والضباط المسيحيين فقط أم انه سيعطيها للسنّة والشيعة والدروز أيضاً؟”.

وإذ أشار الزوار الى أن سلام ليس في وارد تأجيل جلسة مجلس الوزراء، فإن المشاورات التي يجريها شملت أمس استقباله وزير الدولة محد فنيش، الذي أكد له حرص الحزب على بقاء الحكومة وعملها. وعلمت “الحياة” أن سلام أكد لفنيش أنه مع تقديره لهذا الموقف فإنه إذا كانت الحكومة ستصبح لا حكومة، فمن الأفضل إعطاؤها صفتها الحقيقية. (بما يعني تلويح بتحويلها حكومة تصريف أعمال).

  • شارك الخبر