hit counter script

أخبار محليّة

فتفت: ثوابت المستقبل هي خط الاعتدال والعيش المشترك

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 10:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اوضح النائب احمد فتفت ان "لقاء نواب الشمال في جدة بالرئيس سعد الحريري ليس لقاء استثنائيا، فهو يعقد في كل سنة خلال شهر رمضان للبحث في الوضع الشمالي وكيفية تطوير التواصل مع الرئيس الحريري"، مشيرا الى ان "ثوابت المستقبل، معروفة لجهة اصراره على خط الاعتدال ومبدأ العيش المشترك على الرغم من كل ما يتعرض له من هجمات من بعض الاطراف السياسية فضلا عن الاصرار على دعم المؤسسات".

واشار فتفت، في حديث لـ"صوت لبنان (100.5)"، الى ان "المستقبل سسيتضرر اذا ما انفجرت الحكومة لان البلد سيتهدد وليس لان لدينا حسابات سياسية ونهدد اوضاع البلد من اجل منصب من هنا وهناك لاننا نعتبر ان المصلحة العليا للبلد هي الاساس فيما الاخرين لديهم مشاريع سياسية وتحالفات سياسية اخرى".

اضاف: "المشكلة مع التيار الوطني الحر هي مشكلة سياسية فهم ملتزمون بتحالف يمتد من دمشق الى طهران، ومشكلتنا معهم هي مشكلة خيارات استراتيجية وليس في اي شيء اخر"، معتبرا ان "الحكومة قادرة على مواجهة خيار الشارع، لان من حق الناس التعبير انفسهم طالما انه يتم بشكل سلمي، اما عندما يتم الحاق الضرر بمصالح الناس، تصبح الدولة والسلطات القضائية هي المولجة بالمواجهة".

وعن التهديد بالعصيان وتعطيل عمل الدولة قال :"سبق ان حاول فريق 8 اذار بما فيه حزب الله تعطيل الحياة في لبنان ثم اضطر الجميع الذهاب الى الدوحة"، مشيرا الى ان "هذا البلد لا يحكم بمنطق لي الاذرع، وانما بمنطق التوافق وهذا يتطلب منا جميعا ان نجلس على الطاولة، اي طاولة مجلس الوزراء وطاولة مجلس النواب لتمرير هذه المرحلة".

وختم :"هناك مصلحة لبنانية وكبيرة لان ننأى بلبنان عما يجري في المحيط وبدل ذلك نراهم ينغمسون به، سواء عبر سلاح حزب الله او عبر مواقف سياسية وتصعيدية للعماد ميشال عون". 

  • شارك الخبر