hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الجامعة اللبنانية الدولية افتتحت المدينة الرمضانية الثانية في الخيارة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 18:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إفتتحت الجامعة اللبنانية الدولية - الخيارة اليوم، فعاليات المدينة الرمضانية الثانية برعاية الوزير السابق عبد الرحيم مراد وحضور عضو المجلس الشرعي الاعلى القاضي الشيخ عبد الرحمن شرقية، مدير عام مؤسسات "الغد الافضل" حسن مراد، رؤساء الهيئات البلدية والاختيارية ورجال دين وأهالي من المنطقة.

بداية لفت الشيخ نزيه أبو مراد الى أن "المدينة الرمضانية الثانية تعكس صورة إسلام البناء والعلم والحضارة، إسلام الأمل والغد الأفضل"، مضيفا "الاسلام نهج كفيل بنهضة الأمة من محنتها ومواجهة الجهل والغلو".

بدوره القى مراد ممثلا بمحمد نجم الدين كلمة قال فيها "تنقلنا المدينة الرمضانية إلى رحاب العبادة والتقوى ليلتقي الجميع في أسرة واحدة، هي أسرة البقاع ولبنان وأسرة الغد الأفضل وأسرة رمضان بكل دلالاتها المعنوية، التي تجمعنا هنا في ظلال الجامعة اللبنانية الدولية".

أضاف: "إن المنظومة العامة لمؤسسات الغد الأفضل كانت الأولوية فيها للتعليم دون إغفال المجالات الأخرى، لذلك تم الاهتمام أيضا بالجانب الاجتماعي فجرى تأسيس دار "الحنان" للأيتام مع مدارسنا في التعليم العام والمهني والتقني، والجميع يعلم الدور الإيجابي لهذه الدار التي تتعهد قرابة ألف يتيم في جميع شؤون حياتهم، وقد توسعت أنشطة المؤسسات فكان مركز الخدمات الاجتماعية والهيئة الصحية ومشروع الدفاع المدني، وكشاف الغد الأفضل وغيرها"، لافتا الى ان "هذا اليوم هو مساحة فرح للصائمين والاطفال، ومساحة تواصل بين الأهل والأحبة والأصدقاء. 

بدوره إعتبر شرقية أن "رمضان هو الفرصة التي يعقد فيها الصلح مع الله والتوبة، فحينما تضعف إرادة الإنسان عن أن يحمل نفسه على طاعة الله يأتي رمضان ليقوي هذه الإرادة"، داعيا الى "اللحمة ووضع الخلافات جانبا".

ثم قدمت فرقة "الاخلاص" برئاسة منصور زعيتر مدائح وأناشيد من وحي المناسبة.
 

  • شارك الخبر