hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جميل فضل الله اولم تكريما لسفير البرازيل في حرف ارده

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 18:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبى السفير البرازيلي جورج جيرالدو قادري، دعوة الرئيس السابق ل"الجمعية المارونية في البرازيل" جميل فضل الله، الى مائدة غداء اقامها على شرفه في منزله في بلدة حرف ارده - قضاء زغرتا، في حضور راعي ابرشية البرازيل المارونية المطران ادغار ماضي، قائد الدرك السابق العميد سركيس تادروس، المحامي شادي سعد، رجل الاعمال اللبناني - الاوسترالي باخوس ناصيف، مديرة بنك الاعتماد اللبناني فرع زغرتا اليسار فرنجيه، وعدد من الاصدقاء والاصحاب وبعض الدعويين.

وبارك المطران ماضي الحاضرين، شاكرا "فضل الله على دعوته واستضافته لهم في منزله"، متمنيا له "التوفيق والنجاح في حياته".

ثم تحدث فضل الله، فشكر السفير قادري والمطران ماضي والاصحاب على تلبيتهم دعوته، وقال: "انها مناسبة جميلة ان نلتقي واياكم في هذه الدار الجامعة التي كانت ولا تزال مفتوحة امام كل صديق وفي ومخلص وامام كل محب، وهي عادات ورثناها عن ابائنا واجدادنا، ولا زلنا نسير عليها الى اليوم. صحيح ان بلاد الاغتراب واخص هنا بالذكر البرازيل، احتضنتنا، وعملنا فيها جاهدين حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم، الا انها لم تستطع ان تنسينا بلدنا الام التي لا زالت ذكريات الطفولة فيها محفورة في ذاكرتنا. بكل فخر واعتزاز اقول يا سعادة السفير ان البرازيل اعطتنا الكثير الا اننا ايضا ساهمنا بنهضتها الاقتصادية من خلال اعمالنا واشغالنا التي اسسناها فيها".

واعرب السفير القادري عن سروره واعتزازه "بابناء الجالية البرازيلية في لبنان والذين في معظمهم من اصل لبناني"، شاكرا "فضل الله على حسن ضيافته ولباقته".

ثم كانت جولة للقادري وماضي في الحديقة المجاورة لمنزل فضل الله، وعلى مزرعة الطيور والحيوانات الاليفة بجوار المنزل.
 

  • شارك الخبر