hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نقولا: مطالبنا حقوقية وتحركنا للتعبير عن وجعنا

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى النائب نبيل نقولا في حديث إلى تلفزيون "أو.تي.في" أن "المطالب اليوم حقوقية"، وقال: "إن أحدا لا يستطيع سحبنا من الحكومة بهذه السهولة، ونحن ساهمنا في أكبر قدر بتهدئة الاوضاع في البلد، ولولا هناك شخص اسمه العماد ميشال عون لم يكن هناك هذا الهدوء في لبنان. إن المطالب اليوم حقوقية، ووجودنا اليوم على المحك، وليس من الضروري النزول الى الشارع والجلوس للتمترس".
أضاف: "إن التيار الوطني الحر بتحركه يناضل عن فكرة وجود لبنان، فالعماد عون دافع عن مكونات لبنان كافة، بدءا من عام 2005 ووقوفنا مع آل الحريري، مرورا بحرب تموز عام 2006. إن تاريخ العماد عون العسكري واضح في الدفاع عن كل شبر من الاراضي اللبنانية".
وعن تحركات التيار المقبلة، قال: "كل وسائل التعبير سنستخدمها وكل شيء وارد، وتحركنا هو للتعبير عن وجعنا، الذي يجب أن يسمعه المعنيون، خصوصا أن شبابنا يهاجر. ولا بد من قول "كفى" لأن هذا البلد ليس شركة عند "الحريرية السياسية"، ومن قال لنا "دق رأسك بالحيط" أقول له "رح ندق راسنا براسك"، وسنرى أي رأس سينكسر".
وأشار إلى أنه "شرف للجيش اللبناني أن يكون هناك ضباط من أمثال العميد شامل روكز على رأس قيادته"، متسائلا: "لماذا لا يريدونه قائدا للجيش، هل لانه صهر العماد عون؟".
وأعلن "تحمل المسؤولية عن كل المسيحيين والوطنيين في لبنان"، وقال: "إن الدفاع الذي نقوم به ليس عن طائفة، بل عن كل اللبنانيين. وإن سقف تحركنا هو سقف التهميش وعدم المشاركة، وأنا مع تغيير النظام، لأنه لا يمثل كل اللبنانيين".
وأشار إلى أنهم "يريدون قانون الانتخاب مفصلا على قياسهم لاقصاء بعض اللبنانيين"، مؤكدا أنه "لا يحق لرئيس الحكومة ألا يسمع اراء الوزراء، رغم حقه في وضع جدول اعمال الحكومة"، وقال: "لسنا في مملكة، إنما في جمهورية".
أضاف: "أنا لا أستحي بمطالبتي بتغيير النظام، لأن أولا هناك استئثارا من فريق سياسي على بقية مكونات المجتمع، وثانيا لا يطبقونه الا بحسب مصالحهم وأهوائهم".
وتابع: "رئيس مجلس النواب نبيه بري يقف بجانبنا في الامور الاستراتيجية، ونحن نختلف معه في موضوع الحكومة والعمل التشريعي، وما يهمه تفعيل المؤسسات وابقاء الحكومة لانه يرى فيها الحل الوحيد".
وأكد نقولا استمراره "في حضور لقاء الاربعاء النيابي"، وقال: "من المفروض مواكبة جلسة الحكومة إذا استطاع الوزراء الوصول الى الجلسة، ونحن نراهن على صحوة ضمير بعضهم".
وتوجه إلى الوزراء المسيحيين بالقول: "لا تكونوا شهود زور، كما كان المسيحيون في الطائف".
أضاف: "لبنان من دون مسيحيين صحراء، سننظف الغبار من البيت لأنه بيتنا، ومن يقول إننا ننتحر سياسيا، نجيبه سننتحر سويا، فالعماد ميشال عون ساهم في تهدئة الوضع ليس لحذف نفسنا ولا لحذف المسيحيين، وهم بالتالي يقصون الشخص الذي يساهم في تهدئة الوضع، ووجودنا على المحك، فهناك 100 طريقة لإجبار الآخر للأخذ بحقوقنا".
وردا على سؤال عن اتهام التيار بالعصبية، قال: "تصرف رئيس الحكومة تمام سلام في مجلس الوزراء كان عصبيا وليس نحن. وشرف للجمهورية اللبنانية أن يكون العماد عون رئيسا لها، لا سيما أن اسمه ارتبط بتحرير الوطن ولا ينقصه شرف ولا لقب، ومطلبه محق".
 

  • شارك الخبر