hit counter script

أخبار محليّة

المملكة المتحدة زادت تمويل التعليم للنازحين الى لبنان 31 مليون دولار

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت سفارة المملكة المتحدة في بيان، أنه "في مبادرة لتأكيد التزام المملكة المتحدة المستمر بالتعليم في لبنان وعدم السماح بحرمان الأطفال من الدراسة، زادت المملكة المتحدة تمويلها ليبلغ 31 مليون دولار أميركي في قطاع التعليم في لبنان لهذا العام، تمهيدا لبدء التسجيل في أيلول، ليتخطى مبلغ دعم المملكة المتحدة الإجمالي 315 مليون دولار أميركي".

واشار البيان الى ان "وزيرة التنمية الدولية جوستين غريننغ اعلنت عن هذه الخطوة، في إطار مبادرة واسعة تقوم بها الحكومة البريطانية من أجل مضاعفة المساعدة لسوريا والبلدان المجاورة، التي زادت بدورها 157 مليون دولار الأسبوع الماضي.
وسيساعد التمويل الجديد في مجال التعليم على تمكين الأطفال اللبنانيين واللاجئين من ارتياد المدارس والحصول على تعليم نوعي، وهي خطوة تشكل ضمانة لمستقبل لبنان".

وفي اتصال هاتفي أجراه السفير البريطاني طوم فلتشر مع وزير التربية الياس بو صعب، جدد فيه دعم المملكة المتحدة المستمر للبنان في مجال التعليم.

وفي تعليق عن الإعلان الجديد، قال فلتشر: "أنا مسرور بأن يتضمن مبلغ 157 مليون دولار أميركي الإضافي للمساعدة البريطانية في مواجهة الأزمة السورية، والزيادة بلغت 31 مليون دولار أميركي لدعم التعليم الحيوي في لبنان. وهذا دفع للرؤية الملفتة التي أظهرتها الحكومة اللبنانية حتى الآن في مجال التربية، ونحن نريد التشجيع على استمرار ذلك. ونأمل بأن توفر هذه الخطوة التعليم لمائة ألف طفل سوري إضافي، إلى جانب عدد كبير من التلاميذ اللبنانيين المعوزين".  

  • شارك الخبر