hit counter script

أخبار محليّة

اللواء ابراهيم: الفراغ على كل المستويات والتقارير لا تنبئ بالخير

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر العدد 22 من مجلة "الامن العام" عن المديرية العامة للامن العام. وفي افتتاحية العدد، كتب المدير العام اللواء عباس ابراهيم: "ان الحل في ايدينا وفي قدراتنا المتنوعة، وفي كل الاتجاهات. البداية من اعادة بناء الإنسان وتأهيله علميا ومهنيا، وعلى مستويات راقية كما كنا في الماضي، حيث تميز اللبنانيون بمهاراتهم في كل الميادين. إن اعادة بناء الانسان تكون من خلال رفع مستوى المعرفة العلمية، وتطوير اساليب التدريب والتأهيل، والعودة الى توظيف كل الايجابيات الموجودة في بنيتنا المجتمعية. لكن ما نعيشه اليوم، وما نشهده، هو الفراغ على كل المستويات المؤسساتية، بدءا من الفراغ الرئاسي مرورا بجمود التشريع وصولا إلى ارتفاع معدلات الفقر والعوز والبطالة. وما يصل من تقارير في هذا المجال لا ينبئ بالخير".

أضاف: "رغم هذه الصورة غير المتفائلة، يستطيع اللبنانيون إعادة توظيف قدراتهم وثقافتهم، لان الشعوب التي حققت معجزات وظفت ثقافتها في اقتصادها: هكذا كان الحل في اليابان والمانيا وسائر دول اوروبا. لبنان غني بثرواته المائية والزراعية، ومهاراته في التجارة والخدمات المصرفية والفندقية والسياحية، وقدراته في الصناعة والابداع. لكن ما تنقصه الرؤية والاصرار والتكاتف الوطني، للعبور نحو الدولة المنتجة والقوية، القادرة على احتضان ابنائها وتمسكهم بارضهم منعا لهجرتهم".

وفي العدد ايضا يروي الوزير السابق طارق متري فصولا من المفاوضات التي رافقت حرب تموز 2006 والتحضير للقرار 1701، والموقف اللبناني، ناهيك بمواقف الدول المعنية التي أدت الى وقف العدوان، الى قراءة لحرب تموز وعبرها ودروسها أجراها العميدان المتقاعدان نزار عبدالقادر وهشام جابر، ومقابلة مع وزير الاتصالات بطرس حرب عن مراحل تطوير القطاع وخدماته، مشيرا الى ان "مداخيل الهاتف الخليوي قد بلغت ملياري دولار".

ويتحدث الوزير السابق فيصل كرامي والعميد ناجي ملاعب عن الخطط الامنية كظهير لاستقرار البلاد.

وفي العدد زيارة اللواء ابراهيم جامعة اللويزة وافتتاحه مركز امن عام غزير الاقليمي، الى تقريرين عن نتائج الانتخابات التركية والعلاقات الاميركية -الخليجية، ومقابلة مع رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان الذي أكد مراقبة الديوان الاهدار، الى تحقيقات عن مركزي امن عام الشويفات وغزير الاقليميين، واحصاءات الشهر، ومقابلة مع السفير عبدالله بوحيبب قارئا في تطورات المنطقة.

وفي العدد أيضا تحقيقات عن "تلفزيون لبنان" والآباء الاوائل لاخبار التلفزيون، وخطر الفراغ المالي بعد سقوط موازنة 2015، وتحرك القطاع الخاص نحو الخليج، الى تحقيقين عن مهرجانات الصيف ومقابلات مع نورا جنبلاط وريما فرنجيه والمديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك، ناهيك بالابواب الدائمة في الثقافة والتلفزيون وكتاب الشهر والتغذية والرياضة والتسلية.
 

  • شارك الخبر