hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نقيب المحررين: الجيش خشبة خلاص اللبنانيين وحامي السلم الأهلي

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى نقيب محرري الصحافة الياس عون إفطار "مجموعة الوادي" الاعلامية في قاعة "قصر الخزامى" في منطقة وادي جيلو- صور، في حضور المدير العام للمجموعة محمد السيد ونائبه حسين جعفر، المسؤول الاعلامي لحركة "أمل" في اقليم جبل عامل صدر داود، مستشار نقابة محرري الصحافة فادي غوش، مدير مكتب "تلفزيون ابو ظبي" في بيروت عماد جانبيه وعدد من اعضاء النقابة وإعلاميين.

وقال عون: "إن النهضة العمرانية والبنى التحتية التي تشهدها صور والجنوب التي عانت الويلات من الاعتداءات الإسرائيلية، يعود الفضل فيها الى الجهود التي يبذلها رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، عراب الحوار، والساعي دائما الى لم الشمل بين اللبنانيين من أجل لبنان ووحدة ابنائه".

وأشاد بمدينة صور "وتاريخها وحضارتها، والعيش المشترك الذي يعتبر نموذجا يحتذى في هذه المدينة التاريخية، فمن حق صور والمنطقة أن تنعم بالسلام والاستقرار".

وأكد أن "الجيش اللبناني خشبة الخلاص لجميع اللبنانيين وحامي السلم الاهلي"، منوها بدوره في "حماية الداخل اللبناني وعند الحدود سواء في مواجهة العدو الاسرائيلي او الجماعات الإرهابية"، ومشيرا الى ان "الدور الإعلامي لا يقل عن الدور الذي يقوم به ضباط الجيش وجنوده في إحقاق الحق وجلاء الحقيقة".

وختم مشيدا بجهود "مجموعة الوادي" الاعلامية على دورها في تغطية الأحداث على امتداد الوطن، متمنيا لها "الازدهار والمزيد من التقدم والنجاح".

وكان الاحتفال بدأ بالنشيد الوطني، وعرف عضو الهيئة الادارية في المجموعة الزميل ناظم قشاقش، ثم قدم كورال مبرة السيدة مريم التابعة لجمعية المبرات الخيرية الاسلامية اناشيد.

بعدها القى الزميل محمد السيد كلمة شكر فيها عون على رعايته للحفل. وقال: "استطعنا من خلال عملنا أن نجسد الوحدة الوطنية من خلال نشرنا على مدى عامين لعدد كبير من مراسلينا على امتداد المحافظات اللبنانية وبعض دول الاغتراب على اختلاف انتماءاتها الحزبية والدينية والعقائدية"، مشيرا الى ان عمل الموقع "كان نقل الخبر مع مراعاة أن لا يمس هذا الخبر اي ركيزة من ركائز وحدة اللبنانيين ومشاعرهم".

وطالب السيد بقوانين "تنظم عمل قطاع الاعلام الالكتروني في لبنان وتعتمدها كوسائل اعلامية لها كيانها وحقوقها، مع مراعاة حقوق العاملين فيها وحمايتهم مما يمكن ان يتعرضوا له اثناء قيامهم بعملهم".

ونوه بدور نقابة المحررين والمجلس الوطني للاعلام في هذا الخصوص.

والقى جانبيه كلمة باسم وسائل الاعلام فاعتبر ان "هذه المناسبة عزيزة علينا جميعا، خصوصا أن النقيب عون صاحب الدور التنويري والرسالة الواعية والواعدة موجود بيننا".

وأشاد بالمجموعة "التي استطاعت بفترة قصيرة أن تفرض نفسها في المنطقة وعلى الساحة محققة نجاحات منذ انطلاقتها"، لافتا إلى أن "مهنة الصحافة التي اختارها مراسلوها هي مهنة رسولية، تقدم حضارة أخلاقية متميزة، وتساهم برقي الانسان ونهضة الفكر وتهدي الجميع علم ومعرفة".

وفي الختام قدم السيد باسم المجموعة درعا تقديرية للنقيب عون وللزميل جانبيه ولجعفر، كما جرى تقديم دروع تكريميه للمراسلين. وقدم القيادي الفلسطيني جمال خليل ورئيس نادي الجليل ابو رشيد الكوفية الفلسطينية والعلم الفلسطيني الى النقيب وجانبيه وجعفر.
 

  • شارك الخبر