hit counter script

أخبار محليّة

رئيس بلدية طرابلس استقبل القائم بأعمال سفارة بنغلادش مودعا

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي في مكتبه، القائم بأعمال سفارة بنغلادش الدكتور نزرول اسلام، وتم البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان وبنغلادش، خصوصا مع عاصمة الشمال طرابلس في المجالات التجارية والثقافية.

بعد اللقاء، لفت الدكتور اسلام الى أن زيارته لطرابلس وداعية كونه سيغادر لاستلام سفارة بلاده في الرياض - السعودية، وقال: "أحببت أن تكون هذه الزيارة لطرابلس قبيل مغادرتي لتعزيز أواصر الأخوة والتلاقي والتبادل التجاري والثقافي، لا سيما وأن طرابلس هي المدينة الثانية في لبنان وتجمعنا معها الكثير من العلاقات كون الجالية البنغلادشية كبيرة فيها".

واوضح ان "النمو الاقتصادي والتجاري تطور في بلادي، وأصبحت بنغلادش تحتل مراكز متقدمة في صناعات الألبسة والأدوية والسفن وغيرها الكثير"، آملا ب"اقامة معرض تجاري في معرض رشيد كرامي الدولي بالتعاون مع البلدية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال".

من جهته رحب الرافعي باسلام، وقال: "ان طرابلس مدينة طابعها اسلامي عريق وهي صدرت الكثير من العلماء والقضاة الشرعيين الى العالمين العربي والاسلامي، ونرى الكثير من العائلات الطرابلسية موجودة في كل المدن في العالم. وجاءت تسميتها مدينة العلم والعلماء من خلال العلم الشرعي المتطور فيها".

كما رحب ب"اقامة المعرض التجاري المشترك في طرابلس"، مبديا سروره ب"التطور البنياني والعمراني في بنغلادش التي باتت تحتل دورا رياديا".

وفي الختام قدم اسلام هدية تذكارية للمهندس الرافعي، عبارة عن دليل سياحي وآخر تجاري عن بنغلادش.
 

  • شارك الخبر