hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نشاطات رمضانية لـ"المستقبل" في الإغتراب

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اجتمعت عائلات "تيار المستقبل" في دول الإغتراب على موائد الإفطار في شهر رمضان المبارك كعادة سنوية درجت عليها لتعزيز الترابط وتوطيد الألفة والعيش في أجواء رمضانية تخفف من عناء الغربة بعيدا عن الوطن والأهل، فلهذا الشهر الفضيل مكانته الحميمة لدى الجميع كبارا وصغارا، مقيمين و مغتربين، كما أن له عاداته وتقاليده الدينية والاجتماعية التي تحرص الجالية على المحافظة عليها أينما حلت.

وفي هذا الإطار، لبى وفد من منسقية "التيار" في إيطاليا برئاسة المنسق سعد الدين خليفة دعوة القائم بالأعمال في السفارة اللبنانية كريم الخليل وعقيلته، الى حفل الإفطار الذي أقيم في مقر إقامة رئيس البعثة اللبنانية في روما، في حضور السفير اللبناني لدى الفاتيكان جورج خوري، المستشار البير سماحة وعقيلته، القنصل رحاب أبو زين، نائب رئيس الكنيسة المارونية المونسينيور طوني جبران، رئيس الكنيسة الأنطونية الأب ماجد مارون، الى ممثلين عن الأحزاب اللبنانية ورجال أعمال وشخصيات من الجالية.

وفي مونتريال، أقام المساعد التنظيمي في المنسقية عثمان مرعب حفل إفطار، حضره ممثل دار الفتوى ومندوب "رابطة العالم الإسلامي" الشيخ سعيد فواز، منسق "التيار" في مونتريال نزار بدران، رئيس "الجمعية الإسلامية اللبنانية الكندية" زهير الجندي، أمين سر جمعية "أجيال اللبنانية - الكندية" حمد كنعان، الى عدد من مناصري "المستقبل" والأصدقاء من أبناء الجالية.

إلى ذلك، لبت منسقية "المستقبل" في ساو باولو، دعوة قنصل لبنان العام قبلان فرنجية الى مائدة افطار، في حضور رجال دين ودبلوماسيين وسفراء عرب وحشد من فاعليات الجالية اللبنانية في البرازيل.

كما شاركت منسقية "التيار" في سيدني، في حفل الإفطار السنوي الذي أقامته "جمعية المسلمين اللبنانيين".

هذا وتتحضر منسقيات "تيار المستقبل" في كل من ملبورن في أستراليا، لندن، تورونتو، ادمنتون، مونتريال في كندا، ميشيغن في الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، لإقامة سلسلة من الإفطارات الرمضانية كعادتها سنويا.

وفي سياق آخر، زار وفد من منسقية تورنتو ممثلية حزب "الكتائب اللبنانية" لتقديم التهنئة بانتخاب النائب سامي الجميل رئيسا للحزب، متمنين له "التوفيق في قيادة الحزب وفي تمتين الروابط بينه وبين سائر الأحزاب في تحالف قوى 14 آذار".
 

  • شارك الخبر