hit counter script

أخبار محليّة

لجنة حقوق المستأجرين عرضت مع سليمان لقانون الايجارات

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 14:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين الرئيس ميشال سليمان، في إطار تحركاتها دفاعا عن حقوق المستأجرين القدامى، ورفضا "لقانون الايجارات الأسود والتصدي لمحاولات جعله نافذا بقوة الأمر الواقع".

وصدر بيان اشار الى انه "بعد تسجيل التقدير لموقف سليمان من القانون والذي تمثل بالطعن به أمام المجلس الدستوري لأسباب تتعلق بتجاوزه للدستور وخروجه على مبادىء العدالة الإجتماعية والمساواة بين المواطنين، عرض الوفد المسار الذي سلكه القانون، في ضوء إبطال المجلس الدستوري لآلية تنفيذه، واقتراحات تعديله التي لم تغير في طبيعته التهجيرية ومحاولات تطبيقه عبر استغلال مواقف بعض النواب الذين يمثلون مصالح شركات عقارية ومصارف، بلإلاضافة إلى قرار النيابة العامة بشأن المواكبة الأمنية للخبراء من دون إذن قضائي وهو الأمر الذي وعد وزير العدل بإلغائه".

ولفت البيان الى انه "جرى التوقف عند مبادرة رئيس مجلس النواب والاقتراحات المتعلقة باستمرار العمل بالقانون 160/92 بعد تعديله إلى حين اقرار قانون عادل ومتوازن يرفع الغبن عن المالكين ويحمي حقوق المستأجرين، كما تناول العرض المخاطر التي ستنتج عن الأحكام الإستنسابية التي تصدر عن بعض القضاة وما ستولده من ردود افعال".

وختم مشيرا "الى ان سليمان اكد بدوره على الخلل الكبير الذي ينطوي عليه القانون وضرورة وقف العمل به قبل إعادة درسه وتعديله بشكل يضمن حقوق الجميع".
 

  • شارك الخبر