hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الدفاع المدني: 14 دورة تدريبية في شهر حول مفاهيم الإطفاء والإنقاذ

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن وزارة الداخلية والبلديات - المديرية العامة للدفاع المدني البيان الآتي:"نظمت المديرية العامة للدفاع المدني خلال شهر حزيران المنصرم 14 دورة تدريبية حول أسس ومفاهيم عمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف في مدرستين وست شركات ومستشفى ومؤسستين للرعاية الصحية وجمعيتين متخصصتين في القضايا الإجتماعية وقد بلغ عدد الذين تابعوا هذه الدورات 898 مواطنا.

وقد نظمت احدى هذه الدورات في مبنى المديرية العامة للدفاع المدني في عين الرمانة وحضرها 209 موظفين ينتمون إلى سلسلة مطاعم "Roadster " في لبنان وتناولت أعمال هذه الدورة التي استمرت لعشرة أيام على التوالي المبادىء الأساسية لمهمة إخماد الحرائق ومكافحة النار التي قد تشب داخل المطاعم والفنادق لأسباب مختلفة بواسطة المطافىء اليدوية.

واستكملت الدروس النظرية بتطبيقات عملية في مركز الدفاع المدني في التحويطة، حيث برهن المشاركون عن حماسة كبرى في تعلم أساسيات مهمة الإطفاء للتمكن من تدارك أي خطر قد يداهمهم في مراكز عملهم والتعاطي مع المسألة بحرفية إلى حين وصول رجال الإطفاء.

هذه الدورة كسواها من الدورات التي تنظمها المديرية العامة للدفاع المدني مجانا، تلبية لطلب أصحاب المؤسسات والمدارس والجامعات والمستشفيات، بغية نشر ثقافة التوعية بين صفوف المواطنين وتقليص حجم الأضرار التي تنتج عن اندلاع الحرائق.

تؤكد المديرية العامة للدفاع المدني عزمها على استمرار نشر ثقافة التوعية، وتذكر بموقعها الإلكتروني التالي : www.civildefense.gov.lb للتمكن من ملء الإستمارة المخصصة لتقديم طلبات التدريب.

المدرب علي عبيد يشرح للمشاركين في الدورة كيفية استعمال المطفأة اليدوية.
 

  • شارك الخبر