hit counter script

أخبار محليّة

الراعي من الديمان: لنتغلب على الرتابة وصعوبات الحياة ومشاكلها

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي استقبالاته، في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، بلقائه صباحا وفدا من جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة برئاسة الاب مالك بوطانوس الذي طلب البركة والشكر منه لمناسبة السيامة الكهنوتية للكهنة الجدد في الجمعية.

وكان للبطريرك الراعي امام الوفد كلمة قال فيها: "على كل انسان ان يحافظ على الامانة التي حمله اياها الله، ان في خدمة الكهنوت او في خدمة العائلة او اي مسؤولية يتحملها. وعلينا ان نتغلب على الرتابة والصعوبات التي تعترضنا. وسأرافقكم دائما بالصلاة حتى نستمر جميعا ونجدد كل يوم التزامنا بكلمة نعم التي قلناها بالسيامة والالتزام بالخدمة الكهنوتية التي ائتمنا عليها وعلينا ان نسعى للحفاظ على الوزنات التي حملنا اياها الله" وذلك عبر ترداد كلمة "ها انذا".

اضاف: "علينا ان نعتبر ان صعوبات الحياة ومشاكلها هي السبب لنضوجنا واكمال دعوتنا وليس لنضعف امامها ونستسلم. وعلينا المثابرة على الصلاة كي لا يضعف احد منا امام هذه الصعوبات وينحرف عن الطريق الصحيح. واتمنى لكم حياة كهنوتية مليئة بالصلاة والتأمل".

وتوجه الى اهالي الكهنة الجدد والآباء بالشكر "لان ما وصلتم اليه هو بفضل تربيتكم وايمانكم الذي يمثل العائلات المؤمنة والتي تقدم ابناءها لخدمة مذبح الرب ليكرسوا حياتهم لذلك".

وختم: "اكرر تهنئتي لكم واعتبره امتيازا لكم خصكم به الله، فاختار ابناءكم خداما له وهذا فخر واعتزاز لكم. فالله هو مصدر الخير والنعم وهو الذي يحميكم ويحمي عائلاتكم وبيوتكم. والتهنئة الكبرى لجمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة نوجه لكم شكرنا وتقديرنا وصلاتنا". ثم منح الجمعية البركة الرسولية عربون النعم الالهية.
 

  • شارك الخبر