hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حركة أمل في البقاع احتفلت بيوم الشهيد

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 09:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت حركة امل احتفالا بمناسبة الخامس من تموز يوم شهيد امل في مقام النبي سام شمسطار بحضور مسؤول البلديات المركزي الحاج بسام طليس والمسؤول التنظيمي لاقليم البقاع مصطفى الفوعاني ومقرر المجلس الاستشاري الحاج علي سليمان وعضو المجلس الاستشاري ليلى مرتضى واعضاء من قيادة اقليم البقاع ولجنة المنطقتين الثالثة والرابعة ولجان الشعب ورئيس بلدية شمسطار سهيل الحاج حسن اضافة الى فاعليات المنطقة ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من الاهالي.

بداية النشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة امل، ثم القى مسؤول حركة امل في البقاع مصطفى الفوعاني كلمة قال فيها :"ها هو صوت الامام يتردد على مساحة وطن فتزهر الباقة الحمراء من ازهار الفتوة والفداء نخبة من الشباب اللبناني استشهد وهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".

اضاف: "ان الحوار القائم والذي يرعاه الرئيس نبيه بري بين الاخوة في حزب الله وتيار المستقبل هو اكثر من ضروري نظرا للاجواء الايجابية التي نتجت عن هذا الحوار في المرحلة السابقة من تخفيف للاحتقان والحفاظ على الوضع الامني وخلق الجو والاستقرار"، داعيا الى "تفعيل عمل المؤسسات بدءا من الحكومة والمجلس النيابي "، مشيرا الى " ان الرئيس بري لم يتهاون ولا للحظة عند تفاقم الامور من جمع غالبية الاطراف للدفع بإتجاه تفعيل عمل كل المؤسسات والعمل بجدية من اجل دفع عجلة الدولة الى الامام بدل تجميدها".

ثم اقيم بعدها مجلس عزاء والقى القاضي الشيخ عبدو قطايا كلمة "تحدث فيها عن معاني الشهادة وحياة الشهداء ومنطق الشهيد". بعدها توجه الحضور وقيادة حركة امل الى وضع اكليل من الورد على اضرحة شهداء عين البنية في البلدة.
 

  • شارك الخبر