hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

إبراهيم زين الدين: ترانيم حزن في وطن الشجن

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٥ - 09:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدر رئيس جمعية بشرى الانمائية ابراهيم محمود زين الدين البيان التالي:
"لبنان ال10452 كيلومتر عانی ما عاناه من الحزن وأثقلته الحروب وأفقدته خیرة شبابه و?باره ومثقفیه طيلة سنوات عجاف ضربت الحجر والبشر وفاقت ?ل التوقعات..
ترانیم الحزن لفت البلاد بمئة وخمسین ألف قتيل وتشرید أربعین الف وسبعة عشر ألف مفقود ومخفي وادخلت الحزن إلى ?ل منزل وعلقت علی ?ل جدار صورة لمفقود ولشهید واسیر..
دموع ذرفت في غیاهب اللیل وعویل وسط النهار؛ قرابین الوطن بآلاف من الأیتام بلا أب ولا أم..أسر تف??ت وهاجرت من وطن لم یعد یعنیهم الا اسمه؛ وارزة لا تشبه وجع المظلومین افقدت العید بهجته..
أبناء وطن یفترشون الارض بما تیسر في وطن التجار والرأسماليين.. أطفال تسربوا من المدارس لعدم القدرة علی التعلیم؛ مهن استغنت عن أبنائها واستجلبت الاجنبي؛ مستشفیات فقط للمیسورين والأغنياء.. قبور للبیع لمن فقدوا هویتهم داخل وطنهم فاحتضنتهم الاریاف مجانا"؛ زراعة تغمست بعرق ال?ادحین دون أن ت?فیهم مؤونتهم؛ هجرة بلا حدود؛ بحر بلا میاه؛ نفط في ادراج التسویات؛ صناعة انهارت قي ظل الصناعات البدیلة؛ أولاد بلا جنسیة وأم تستجدي مسؤولا" لإعطائهم هویة؛ فرح بلا بهجة؛ دموع جفت لغیاب أعزة ؛أرملة تبحث عن مأوی؛ وترانیم تعزف علی امتداد الوطن..
الحزن أضنى مآقیهم والجرح لم یندمل علی مر الزمن؛ وثورة بیضاء علی تخوم وطن فقد رجاله الرجال في زمن الفتیان والاولاد". 

  • شارك الخبر