hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ياغي: عرسال محتلة من عصابات ارهابية أما وجهها الحقيقي فلم ولن يتغير

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 19:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد مسؤول "حزب الله" محمد ياغي، في لقاء تضامني "دعما للجيش والمقاومة" نظمته هيئة ثقافة دعم المقاومة في البقاع، على نبع العين في اللبوة، ان "عرسال كانت وما زالت عنوانا للنضال عندما كان يدق ناقوس الخطر مستهدفا الارض والانسان والوجود على ارض الجنوب، ولا يستطيع بعض شذاذ الآفاق إلغاء دور عرسال الوطني واضفاء صبغة الحقد على اهلها بمعاداة الجيران، هذا الدور الوطني الذي يعبر عنه أبناء عرسال الحقيقيون".

وشدد على "البقاء الى جانب اهل عرسال، نشد ازر بعضنا البعض ونحمي بعضنا البعض كما كنا منذ مئات السنين".

وأصر على "ملاحقة المسلحين في جرود عرسال حيثما وجدوا، كي تعود عرسال الى اهلها خارج دائرة الاحتلال، لان عرسال محتلة من عصابات ارهابية وتكفيرية. واما وجه عرسال الحقيقي فلم يتغير او يتبدل، ولن يتغير، وهذا هو وجه عرسال الحقيقي. ومخطئ من يظن نفسه انه يستطيع ان يغير وجه هذه البلدة. رهاناتهم فشلت وخابت. ولو لم يبق منا الا طفل واحد صغير، سنقاوم وسنواجه هذه الحفنة الظلامية الارهابية التكفيرية، وسنسقط هذا المشروع ليس على مستوى بلدنا ومنطقتنا، وانما على مستوى المنطقة بكاملها".

أضاف: "بالامس شاهدتم المجزرة الوحشية الكبيرة التي حصلت بحق الجيش المصري، ومن قاموا بقتل شهداء الجيش المصري، الإسلام منهم براء".

وكانت كلمة لملحم الحجيري باسم فاعليات وأهل عرسال، رأى فيها ان "نار الارهاب اصبحت تشكل خطرا كبيرا على صعيد الامن وتهدد مؤسسات الدولة والسلم الاهلي والمجتمع اللبناني وكيانه الوطني على يد جماعات ارهابية تكفيرية تقوم بالتعديات على القوى الرسمية والعسكرية والمواطنين، وتمنع الجيش من ان يلعب دوره كاملا، وعلى الجميع تدارك هذا الخطر وتحمل المسؤوليات والوقوف الى جانب الجيش ومساندته في مواجهة العصابات المسيئة".

أضاف: "بدورنا نرفض الحدود المذهبية التي رسمت ونقول لراسميها ان شهداء عرسال كانت حدودهم وما زالت مفتوحة على مساحات الوطن. وارض الجنوب تشهد على ذلك. وكفى عرسال متاجرة باسمها وبابنائها".
 

  • شارك الخبر