hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

انتهاء اعمال مؤتمر الجمعية المارونية الرسولية وسان فرانسيسكو تستضيفه العام المقبل

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت اعمال مؤتمر "الجمعية المارونية الرسولية" في كليفلاند - اوهايو حيث غصت قاعات فندق رونيسانس في كليفلاند، بأكثر من 1200 شخص جاؤا من كل انحاء الولايات المتحدة الأميركية لحضور المؤتمر.

وتوزع الحضور على القاعات حيث انهى المتحدثون ندواتهم، واللافت انه كان للاولاد جناح خاص بهم اذ شاركوا في دورات تدريبية على الرسم والاعمال اليدوية، وتم تقديم 12 منحة للطلاب من قبل جامعة الروح القدس الكسليك حيث اعلن رئيسها الاب هادي محفوظ ان الهدف من ذلك تقريب اللبنانيين من وطنهم الام والتعرف على تراثه الديني والثقافي والاجتماعي.

وكان قد عقدت جمعية عمومية لاعضاء المؤتمر بحثوا خلالها سبل تطوير اعمالهم للسنوات المقبلة وتم انتخاب انطوان بو متري نائب رئيس جديد للجمعية خلفا للمهندس سمير فرح الذي استلم الرئاسة من الدكتور الياس ايوب ولمدة سنتين وهو من قوانين الجمعية.
وتم الاعلان عن ان المؤتمر سيعقد في تموز 2016 في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا على ان يعقد عام 2017 في ساوث كارولينا.

وفي نهاية المؤتمر تم توزيع هدايا تقديرية تكريمية على عدد من الاشخاص الذين يدعمونه.

وشددت كلمتا راعي ابرشية مار مارون بروكلين المطران غريغوري منصور وراعي ابرشية سيدة لبنان لوس انجلوس المطران الياس عبدالله زيدان على "ضرورة توحد الموارنة في كل المواقف وان لا ينسى من هم في الولايات المتحدة الاميركية وطنهم الام ودعوا الى الصلاة من اجل السلام في لبنان والشرق الاوسط".

واحيا الفنان طوني كيوان سهرة لبنانية بامتياز حيث انشد لاكثر من ساعتين الاغنيات التراثية والفولكلورية.

واختتم المؤتمر ظهر اليوم بقداس احتفالي ترأسه المطرانان منصور وزيدان بمشاركة عدد كبير من الكهنة.

  • شارك الخبر