hit counter script

أخبار رياضية

600 متسابق في ماراتون الشراكة والمحبة من عين تراز إلى الرملية

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت الندوة الثقافية الاجتماعية- الرملية، للسنة الرابعة على التوالي، ماراتون "الشراكة والمحبة" لمسافة تسعة كيلومترات، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعقيد علي عساف وبمشاركة أكثر من 600 متسابق توافدوا من منطقة عاليه وانطلقوا من عين تراز باتجاه الرملية حيث أقام لهم أهالي البلدة استقبالا وترويقة قروية.

بعد ذلك أقيم احتفال حضره، الى عساف، ممثل وزير الزراعة أكرم شهيب رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، طبيب قضاء عاليه وهيب نجم، العقيد جوزف غنطوس، رئيس بلدية الرملية نضال سلمان، رئيس الندوة الثقافية رمزي سلمان، نائب رئيس جمعية الصداقة اللبنانية- الروسية رياض نجم، رئيس المنتدى الإنمائي لجرد عاليه وبحمدون فؤاد الحكيم وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، تحدث معرفا ماهر ابو غانم، ثم القى رمزي سلمان كلمة قال فيها: "أقف أمامكم في كل سنة لأتحدث عن أهمية الشراكة والمحبة ولأتحدث عن الجيش وضرورة الإلتفاف حوله وحمايته، وفي كل مرة تكون الشراكة مهددة أكثر والجيش تحت ضغط أكبر، أقف أمامكم السنة وفي كل سنة وحتى آخر الزمن لأقول باننا في لبنان لا بديل لنا عن الشراكة الوطنية، ولا بديل لنا عن الإلتفاف حول الجيش ليحمي الكيان من التكفير والتطرف ومن عواصف الفتن التي تغذي الطائفية لنبقى منقسمين، لان في انقسامنا ضعف وفي وحدتنا قوة وفي شراكتنا بناء".

وختم بتوجيه الشكر لكل من شارك ودعم وساهم في إنجاح هذا الماراتون.

وتحدث رئيس بلدية الرملية، فأكد انه "بالمحبة تبنى الاوطان وبالمحبة تستمر، لان المحبة تختصر كل المسافات".

وقال: "الى المشاركين في هذا الماراتون، ان الإنجاز ليس بقطع المسافة بوقت قياسي الى خط النهاية، الإنجاز هو المشاركة في الماراتون، الإنجاز هو أن نجتمع في هذا المكان وفي مختلف الأمكنة، باسمي واسم المجلس البلدي أرحب بكم في بلدة المحبة الرملية".

بعد ذلك ألقى عساف كلمة صاحب الرعاية، فقال: "انه لمن دواعي فخري واعتزازي ان أمثل قائد الجيش العماد جان قهوجي في رعاية هذا النشاط الرائع بعنوان شراكة ومحبة، وأغتنم هذه الفرصة لأشجع على القيام بمزيد من هذه النشاطات التي تشير بمعانيها ودلالتها الوطنية والانسانية الى ان بلدنا لا يزال بألف خير على الرغم مما يجري حولنا من أزمات وما يتعرض له الوطن بالداخل من مصاعب وتحديات".

أضاف: "ان النشاطات الرياضية والاجتماعية والثقافية التي تعم أرجاء الوطن في ظل خيمة الامن والامان التي يوفرها الجيش للجميع، ما هي إلا تعبير عن ثقة الشعب اللبناني بجهود جيشه وتمسك هذا الشعب المعطاء بإرادة الحياة وثقافة الحرية والإنفتاح والإبداع، وما هي كذلك إلا تعبير عن تجذره بأرضه وإيمانه العميق برسالة بلده والعيش الواحد بين مختلف مكوناته، ولنا خير دليل في هذه المنطقة العزيزة من خارطة لبنان، التي طالما وقف ابناؤها الى جانب الجيش ورفدوه بخيرةالشباب الذين كان من بينهم شهداء أبطال أعطوا المثال في الشجاعة والتضحية ونكران الذات في سبيل الوطن والمواطن. لقد سارت بكم المشاعر الوطنية الى هذه الرياضة والشراكة والمحبة والتضامن مع جيش البلاد، فنعم هذا الاختيار الذي يقرب بين النفوس ويبعث بها الامل والاعتزاز بمستقبل افضل على كل صعيد".

وختم عساف: "باسم العماد قائد الجيش أحيي جميع اهالي بلدة الرملية ومنطقة عاليه عموما، وأتوجه بالشكر الى الندوة الثقافية الاجتماعية رئيسا وأعضاء على دعوتهم الكريمة، كما أتوجه بالتهنئة الى الرياضيين المجلين وجميع المشاركين في هذا النشاط، وفقكم الله في جهودكم الطيبة، دمتم اخوة مخلصين للجيش والوطن".

بعد ذلك قدم رمزي سلمان درعا تقديرية لقهوجي تسلمها عساف.

ثم قدم سلمان وعساف الكؤوس والميداليات للفائزين:

* فئة الصغار (5-10) سنوات:
1- امير ابو غانم
2- أكرم عيد
3- مكرم مسعود

* فئة الصغار (10-15) سنة:
1- كرم ابو غانم
2- كريم شلبي
3- لواء سعيد

* فئة الشباب (15-25) سنة:
1- رودولف نصور
2- شربل عساف
3- كرم عبد الخالق

* فئة (25-34) سنة:
1- جورج العماد
2- حكم الصايغ
3- سامر الشعار

* فئة (35-44) سنة:
1- اميل خير الله
2- حمزة الشعار
3- الياس أسعد

* فئة (45-54) سنة:
1- الاول على السباق مروان العربي
2- رفعت الصايغ
3- بولس ابو رجيلي

* فئة (55-64) سنة:
1- شكري نخول
2- مسعود شهيب
3- هشام شهيب

* فئة (65-73) سنة:
1- فايز الريس
2- رجا زحلان
3- عادل سلمان

* فئة (75-84) سنة:
1- يوسف رضوان
2- ميشال ابو رجيلي

* فئة الإناث (15-25) سنة:
1- سهى الحكيم
2- جنى شعبان

* فئة الإناث (25-35) سنة:
1- رشا مسعود

* فئة الإناث (35- وما فوق):
1- ميراي مطر
2- خلود زحلان
3- جمانا شهيب

وشارك في الماراتون على الدراجات الهوائية نحو 80 شخصا تحدث باسمهم الدكتور عصام شرف الدين، فوجه الشكر للندوة الثقافية الاجتماعية- الرملية على حسن الاستقبال والكرم والتنظيم، مشددا على أن المشاركين في هذا المارتون "أتوا من مناطق مختلفة وانتماءات متنوعة ليساهموا ويشجعوا هذا النشاط المميز الذي يقام كل عام".

  • شارك الخبر