hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الإفطار السنوي لرابطة النهضة

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت رابطة النهضة الاجتماعية افطارها السنوي برعاية حكمت قصير وحضور رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، النائب السابق حسين يتيم، رئيس بلدية الغبيري محمد الخنسا وعدد من الفاعليات الديبلوماسية والاجتماعية والبلدية.

وألقى قصير كلمة دعا فيها الاطراف الى "تغليب مصلحة الوطن وجعلها فوق المصالح الحزبية"، داعيا الى "أخذ العبر من تجارب دول العالم في تعزيز الوحدة الوطنية وبناء الدولة".

وذكر بمبادرته التي أطلقها منذ سنوات، وتقضي "بانشاء صندوق دعم الدولة من المغتربين من خلال إطلاق حملة واسعة للاكتتاب بسندات خزينة دون فائدة تصدرها الدولة اللبنانية للمغتربين وللميسورين من المقيمين لمدة خمس سنوات ، على ان تكون قيمة السند الواحد مئة ألف دولار لرجال الأعمال". واعلن تبرعه بالسند الاول للصندوق.

بدورها، أكدت رئيسة جمعية رابطة النهضة الاجتماعية السيدة الهام الزيات "ضرورة نشر ثقافة الرحمة والعطاء في المجتمع، خصوصا في ظل ظاهرة التكفير التي تشوه الدين وتهدد الوجود". وقدمت نبذة عن نشاطات الجمعية ومشاريعها لتأمين مقاعد دراسية للاطفال المحتاجين وتمكين النساء اللواتي لا معيل لهن والعمل على تمكين العائلات التي تحظى برعاية الجمعية بتخطي ظروف المرض والفقر والجهل . كما اعلنت عن مشروعين اطلقتهما الجمعية خلال العام الماضي ، وهما مشروع سكن للارشاد الأسري ومشروع الدعم المدرسي.

وتخلل الافطار عرض فيلم من وحي نشاطات الجمعية. 

  • شارك الخبر