hit counter script

أخبار محليّة

درباس: تهديد عون بالنزول إلى الشارع غير مقبول

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 16:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رفض وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس التهديد بالنزول إلى الشارع، مشيرا الى ان كل القوى لديها شارعها، "وفي ظل الظروف التي يعيشها لبنان اليوم لا يمكن إستخدام هذا الإسلوب".

درباس وفي حديث للـ"أم تي في" قال: "إعتراض "التيار الوطني الحر" على كل جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غير مسبوق، وزراء التيار يستطيعون أن يطالبوا بطرح أي موضوع شرط أن تتوفر له الأصوات اللازمة كي يتم إقراره، عدد الثلثين غير موجود، ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق سبق أن طرح تعيين مدير عام قوى أمن داخلي جديد من دون أن يمر بسبب عدم توفر الأصوات المطلوبة".

اضاف: "التهديد بالنزول إلى الشارع غير مقبول، كل القوى لديها شارعها، وفي ظل الظروف التي يعيشها لبنان اليوم لا يمكن إستخدام هذا الإسلوب، الدخول في لعبة أين حقوق المسيحيين قد يؤدي إلى دخول آخرين في لعبة أين حقوق طوائف أخرى. ان العودة إلى الشارع غير مجدية، لأنها لن تعطي "التيار الوطني الحر" ما يعجز تمثيله النيابي والوزراء عن منحه له".

وردا على سؤا، اكد درباس ان "الجيش اللبناني هو صمام امان للبنان والان في طرابلس"، مشيرا الى ان "قوى الامن الداخلي تقوم بواجباتها".

الى ذلك، تطرق درباس الى موضوع اللاجئين السوريين، فقال: "حاولت ان انظر من عين لبنانية بحتة. جميع اللبنانيين متاثرون بهذا الطارئ السكاني الذي لم يتوقعه احد، وقد قمنا باجراءات كانت جيدة واعطت نتائج الا انها غير كافية، فيوجد امور لم يوافقوني عليها. سمحت، استثنائيا، بدخول كل الاشوريين، الا انه لم يدخل سوى عشرة منهم، اذ يوجد لدي مسؤولية وطنية وقومية ان هذا العبث بالنسيج الديموغرافي لسكان هذه المنطقة وتشريد الاقليات منها امر لا نقبل به، واقله نستوعبه ونحيط به ونعالجه". 

  • شارك الخبر