hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الحكمة مار يوحنّا في برازيليا-بعبدا تكرّم رئيسها المؤسس المونسنيور لويس الحلو‎

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 14:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شاء الخوري بيار أبي صالح،رئيس مدرسة الحكمة مار يوحنّا برازيليا في بعبدا،أن تكون نهاية السنة الدراسيّة الخامسة والخمسين تكريمًا للأب المؤسس المونسنيور لويس الحلو زمن أُسقفيّة المثلث الرحمة المطران إغناطيوس زيادة على أبرشيّة بيروت،عام 1960.
الإحتفال التكريمي الذي أُقيم في قاعة الإحتفالات الكبرى في المدرسة،شارك فيه إلى عائلة الحكمة ورؤساء جامعتها ومدارسها،النائبان هنري الحلو وحكمت ديب وأفراد عائلة المحتفى به وأصدقائها،وبدأ بالنشيد الوطني وبنشيد الحكمة وبكلمة ترحيب وتعريف للسيدة لارا باروكي وبوثائقي عن المونسنيور الحلو وعن حياته في المدرسة التي خدمها رئيسًا لربع قرن قدّمته السيدة مارلين الحلو.
وألقى الخوري أبي صالح كلمة تحدّث فيها عن المونسنيور الحلو الإنسان والكاهن والمربي وعن الصفات الجميلة التي تحلّى وما زال يعيش فيها وهو الذي كرّس حياته لخدمة الحكمة الإلهيّة والرسالة التربويّة.
ثمّ ألقى المونسيور الحلو كلمة شكر فيها رئيس المدرسة على بادرته والمطران مطر على عاطفته ومحبته وقدّم رسالة وشهادة عن القيادة الصالحة للمدرسة لتربيّة أجيال مثقفة ومؤمنة ومتسلحة بالعلم.
كلمة الختام كانت لراعي الإحتفال،المطران بولس مطر تحدّث فيها عن المونسنيور لويس الحلو ابن ال93 سنة، الكاهن المثل والمثال منذ 70 عامًا، الذي لم يطلب شيئًا لنفسه،عن الكاهن الرمز والوجه الصالح الذي ارتبط اسمه ارتباطًا وثيقًا في الحكمة والكنيسة وأبرشية بيروت.وقال المطران مطر متوجهًا إلى المحتفى به:أبونا لويس شكرًا لك لكل ما قمت به.وشكرًا لك لكلّ ما أنت عليه لنا،الأخ الكبير،والمثل الأعلى ورجل الصلاة. 

  • شارك الخبر