hit counter script

أخبار محليّة

طلال المرعبي: الإستحقاق الرئاسي مرهون بالتسويات الخارجية

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعتبر رئيس "تيار القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، ان "ما يقوم به رئيس الحكومة تمام سلام يصب في صلب صلاحياته، وان دعوته لمجلس الوزراء بالانعقاد هي من الأمور البديهية، التي يجب ان يواكبها جميع الافرقاء بمزيد من المرونة والمسؤولية، لأن البلد لم يعد يحتمل المزيد من التعطيل والشلل الذي ينسحب على مختلف المؤسسات الدستورية، خصوصا أن البلد تتراكم فيه الأزمات الإقتصادية والمعيشية والحياتية".

وطالب المرعبي خلال استقباله فاعليات سياسية وبلديات، ومخاتير وهيئات اجتماعية في دارته في عيون الغزلان - عكار، بتنظيم الخلاف بين الأفرقاء، "وان يكون داخل جلسات مجلس الوزراء"، لافتا إلى أن "استعمال الشارع من اي جهة لمحاولة ضغط معين لها تداعيات غير محسوبة في ظل هذه الظروف غير المستقرة".

وأشار إلى أن "التقارب بين الشخصيات المسيحية ممكن ان يؤدي الي انتخاب رئيس للجمهورية"، وقال: "لا ارى في المدى المنظور حلحلة لهذا الموضوع، ويبقى هذا الإستحقاق المنتظر مرهون بالتسويات الخارجية".

وأضاف: "للأسف الشديد، ما زلنا نراهن على الخارج وننتظر كلمة السر للوصول الى رئيس للبلاد"، داعيا إلى القيادات السياسية إلى "اليقظة لأي حدث أمني في المنطقة، لكونه سينعكس على لبنان في ظل وجود خلايا ارهابية غير معروفة".

وتناول ملف النفط وعدم استصدار المراسيم المشرعة له، متسائلا: "هل هذا يعود إلى عدم تقسيم الحصص حتى الآن كما يحصل في بقية المرافق؟"، مشددا على أن "كل تأخير في هذا الموضوع يحرم لبنان من أموال طائلة، قد تكون حل للعديد من المشاكل الإقتصادية والانمائية، وفي طليعتها سلسلة الرتب والرواتب".

  • شارك الخبر