hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الشيخ عبدالله: بالحوار ننقذ لبنان وليس بالعنتريات والتهديد بالشارع

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 09:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احيت حركة "امل" واهالي بلدة الخرايب ذكرى يوم "شهيد امل" والذكرى السنوية لرحيل عضو قيادتها الحاج احمد حجازي "ابو علي" في الخرايب، باحتفال اقيم في النادي الحسيني للبلدة، حضره عضو الهيئة التنفيذية المسؤول الثقافي المركزي مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، وفد من قيادة اقليم الجنوب ولفيف من العلماء وفاعليات بلدية وشعبية.

بداية، القى كلمة الحركة المفتي عبدالله استهلها بالحديث عن مناقبية الراحل "الذي واكب الامام الصدر من تأسيس الحركة وحتى الرمق الاخير من حياته"، مذكرا بالثوابت التي كرسها شهداء امل في الخامس من تموز، شهداء عين البنية الذين اقسموا مع الامام الصدر على حفظ لبنان وتعايش ابنائه".

واكد "وجوب ان تكون العلاقة بين المسلم والمسلم علاقة قائمة على الاحترام المتبادل"، مؤكدا "ان التعايش الاسلامي المسيحي في لبنان ثروة يجب التمسك بها".

وجدد التذكير ب "وجوب التمسك بالوحدة واعتبارها الى جانب السلم الداخلي افضل وجوه الحرب مع العدوان الاسرائيلي والتكفيري".

واكد "رفض الحركة اي شكل من اشكال الخلاف الطائفي"، لافتا الى "ان ما يحصل في لبنان هو خلاف سياسي يحاول البعض الباسه لبوسا طائفيا".

وختم عبد الله مؤكدا "ان ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة هي معادلة ما زالت تمثل حاجة للبنان"، مشيرا الى "انه بالحوار وحده ننقذ لبنان وليس بالعنتريات والتهديد بالشارع".
 

  • شارك الخبر