hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

"فيتش": الاقتصاد العالمي ينمو بـ 2.4% في 2015

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 08:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.4% في عام 2015 ليرتفع في العام الذي يليه الى 2.9%، ثم يتراجع بهامش ضئيل الى 2.8% في عام 2017.

وعزت الوكالة النمو المتوقع لعام 2016 الى التعافي من الركود في كل من البرازيل وروسيا وان كان متواضعا، في حين ألقى التباطؤ الهيكلي في الصين بثقله على فرص النمو الاقتصادي العالمي، وبالمقابل كان تقديرات النمو للاقتصادات المتقدمة الكبرى للسنوات 2015 و2016 و2017 بمعدلات 1.8%، و2% و1.8% على التوالي.

ونسبت الوكالة الى مدير التصنيفات السيادية في الوكالة غيرغلي كيس قوله «ثمة تقديرات بان يستعيد النمو الاقتصادي عافيته بعد ضعف غير متوقع اعتراه خلال الربع الاول من العام الحالي، ويستمد هذا التعافي زخما من تحسن المقومات الاقتصادية وتحسن مستوى الثقة لدى المستثمرين، فما زال الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو مستمرا، برغم ضعف فرص النمو المحتملة مقارنة مع اقتصادات متقدمة رئيسية اخرى.

وتضمنت النشرة الأسبوعية الحالية لوكالة فيتش موضوعات عديدة منها تخفيض تصنيف اليونان الى «CC»، وتوقعات بالمزيد من التباعد في النمو الاقتصادي في كل من الهند والصين خلال عام 2017، والتزام البنك المركزي العماني للبنوك الإسلامية، تخفيض تصنيف بورتوريكو الى «CC».

  • شارك الخبر