hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

هبوط النفط بعد ارتفاع الحفارات الأميركية لـ 640 حفاراً

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٥ - 08:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

هبطت أسعار النفط مع ارتفاع عدد منصات الحفر الأميركية الذي أذكى مزيدا من المخاوف من وفرة المعروض وبعدما فتحت الهيئات التنظيمية في الصين تحقيقا فيما يشتبه بأنه تلاعب بالبورصة بعد هبوط الأسهم بأكثر من 20 % منذ منتصف يونيو.

وتضررت السوق أيضا من عزوف المستثمرين عن التداول بشكل نشط قبل الاستفتاء الذي سيجرى في اليونان يوم الأحد والذي قد يقرر مستقبل البلاد كعضو في منطقة اليورو والقلق بشأن أسواق السلع الأولية في الصين.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة إن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة زاد بمقدار 12 ليصل إلى 640 حفارا في أعقاب تباطؤ خفض العدد من ذروة بلغت 1609 في أكتوبر الى أدنى مستوى في حوالي خمس سنوات الأسبوع الماضي.

وقال كارستن فريتش كبير محللي النفط في كوميرتس بنك في فرانكفورت: «هذه هي الزيادة الأسبوعية الأولى في 30 أسبوعا وهي مؤشر الى ان التباطؤ في نشاط الحفر انتهى».
وأضاف قائلا: «أسعار النفط تراجعت بفعل تلك الأنباء».

وهبطت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.75 أو ما يعادل 2.79 % ليسجل عند التسوية 60.32 دولارا للبرميل موسعا اتجاها نزوليا بدأ منذ اواخر مايو هبطت فيه الاسعار حوالي 13 %.

تراجعت عقود الخام الأميركي 1.41 دولار او 2.48 % الى 55.52 دولارا لتهبط عن نطاق تداولها منذ اوائل مايو الذي تراوح بين 57 دولارا و 62 دولارا.

  • شارك الخبر