hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الراعي من النقاش: العاصفة ستمر والمهم أن نتجذر بالايمان ولا نستسلم

السبت ١٥ تموز ٢٠١٥ - 20:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في إطار جولته على بلدات نيابة صربا البطريركية، كنيسة مار منصور في النقاش حيث كان في استقباله حشد من المؤمنين تقدمهم قائمقام المتن مارلين حداد، المدير العام للطاقة والمياه، رئيس البلدية قبلان وفاعليات.

والقى كاهن الرعية جان بول حبيقة كلمة رحب فيها بالراعي والوفد، وعرض لنشاطات الرعية على الصعد الانمائية والاجتماعية والروحية، وقال: "لقد حللتم في ما بيننا حاملين مشعل الايمان وكنتم الاب الحنون المهتم برعاياه، نلتامس منكم الصلاة من اجل هذه الرعية لتبقى واحة سلام في قلب المجتمع، ونعدكم بدورنا ان نبقى أوفياء في عيش رسالة المحبة التي بشرتمونا بها، وكخدام نعمل جاهدين لنكون على مثال القديس منصور الذي عاش روح التواضع وخدم المرضى والبؤساء. لقد وهبنا الله من خلالكم راعيا يعرف كيف يقود خرافه".

بدوره شكر الراعي حفاوة الاستقبال، وقال: "أهنئكم بهذه الرعية الناشطة من بركة ربنا ومار منصور شفيعها، نشكر الرب لأنه في قلب الأزمات نشأت كل الرعايا، وهذا دلالة على اليد الالهية التي تحمي الوطن، لذلك يجب أن نتحلى من بالرجاء".

أضاف: "ما من خوف. العاصفة ستمر. المهم أن نتجذر بالايمان ولا نستسلم. نرفع قلبنا الى مار منصور ونقول ان هناك اناسا يعيشون بضائقة كبيرة، الشعب اللبناني تأبى كرامته أن يمد يده وأن يقول انه فقير. وما أفرحنا أن هناك لقمة المحبة التي خصصتموها من خلال الأنشطة الخاصة بهذه الكنيسة".

وبعدما قدمت الرعية ايقونة مار منصور هدية تذكارية للبطريرك، بارك الراعي المؤمنين ثم توجه ليبارك حجر الأساس للمركز الرعوي الجديد الخاص بالكنيسة.

أم تي في

وكانت للراعي وقفة في مبنى تلفزيون "أم.تي.في"، حيث استقبله غبريال المر ومجلس الادارة والاعلاميون.

والقى المر كلمة ترحيبية قال فيها "ان غبطته كان ممن وقفوا الى جانب ال أم.تي.في. عندما تم اقفالها، وكان على رأس النضال"، مشددا على ان "هناك 3 رموز في لبنان: بكركي، الأرز والحرية".

بدوره شكر الراعي حفاوة الاستقبال، موجها "نداء الى النواب ورؤساء الكتل النيابية ليقوموا بمبادرات في سبيل انتخاب رئيس للجمهورية".

وشكر إدار التلفزيون على "رسالتها في خدمة الحريات في لبنان والحقيقة".

وقدم المر درعا تكريمية للبطريرك، وكان نخب بالمناسبة.

كنيسة الصعود

ثم توجه الى كنيسة الصعود في ضبيه حيث سيترأس القداس. 

  • شارك الخبر