hit counter script

أخبار محليّة

الان عون: المشكلة مع المسيحيين ليست مشكلة اسماء

السبت ١٥ تموز ٢٠١٥ - 12:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب آلان عون وجود اشتباك متصاعد على المستوى الحكومي لا سيما في ظل المطلب الاساسي للتيار المتعلق بطريقة التعاطي مع المسيحيين ومشكلة الشراكة والاولويات والمرجعيات داخل الحكومة، مشيرا الى أن التيار سيستعمل كل الوسائل المتاحة لعدم تعطيل عمل الحكومة.
 ولفت عون في حديث لبرنامج اليوم السابع لصوت لبنان 100,3-100,5 الى أن مرحلة الحكومة هي مرحلة استثنائية وليست مرحلة شغور، مشددا على أن المرجعية المسيحية الاكبر في الحكومة هي القادرة على انتخاب رئيس للجمهورية والعمل قائم على وضع خارطة طريق في هدف بلوغ التعيينات.
 واشار عون الى ان "العماد عون مصر على تعيين قائد المغاوير العميد شامل روكز كقائد عام للجيش اللبناني"، لافتاً الى ان "المشكلة مع المسيحيين ليست مشكلة اسماء، بل باقرار المرجعية التي تقرر هذا الامر"، نافياً كل ما يحكى عن امكانية وجود مقايضة في المواقع المسيحية اي بين قيادة الجيش ورئاسة الجمهورية"، معتبراً انه "لا يمكن ان نطيح بباقي الاستحقاقات السياسية بظل تعثر الاستحقاق الرئاسي".
 وفي ما يتعلق بموضوع الدورة الاستثنائية لمجلس النواب، اشار عون أن التيار ينتظر جدولا الاعمال بمضمون الدورة.
وفي موضوع قيادة حزب التيار الوطني الحر أوضح عون أن تنحي الجنرال ميشال عون عن رئاسة الحزب قد يفضي االى التوافق على رئيس جديد واذا لم يحسم الموضوع يكون من الواجب الذهاب الى انتخابات عادلة ونزيهة تكون المنافسة فيها والديمقراطية نموذجية.
 

  • شارك الخبر