hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السفيرة كارولين زيادة اطلعت من بورتولانو على عمل اليونيفيل

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت نائبة المندوب الدائم للبنان لدى الأمم المتحدة السفيرة كارولين زيادة اليوم، المقر العام لقوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل" في الناقورة - جنوب لبنان، وكان في استقبالها رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو، الذي أعرب عن تقديره لزيارتها للبعثة.

وأفاد بيان ل"اليونيفيل" أن "بورتولانو أطلعها على عمل البعثة، مع التركيز على الوضع الراهن في منطقة عمليات اليونيفيل والتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية والعلاقة مع السكان المحليين وأنشطة التعاون المدني - العسكري والشؤون المدنية، إضافة إلى شؤون مشتركة ذات صلة في قرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006)".

وأشار البيان إلى أنها "الزيارة الأولى لزيادة الى اليونيفيل، وقد اشادت خلال الإجتماع، بعمل اليونيفيل وبالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية، مؤكدة أنه منذ عام 2006 شهدت منطقة عمليات اليونيفيل فترة غير مسبوقة من الإستقرار. كما لفتت إلى أن السلام هو هدف مشترك يتقاسمه كل من الشعب اللبناني والأمم المتحدة".

من جهته، قال بورتولانو: "أنا ممتن جدا وتشرفت بهذه الزيارة. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن شكري لكم ولحكومة لبنان على استمرار التعاون والدعم لليونيفيل، وإلتزام الأطراف القوي القرار 1701. وإن الكثير مما تم تحقيقه في المنطقة حتى الآن هو دليل على العلاقات الممتازة والتعاون القائم بين حكومتكم والقوات المسلحة اللبنانية من جهة، واليونيفيل من جهة أخرى".

وأكد "الأهمية الكبيرة التي تعلقها اليونيفيل على علاقاتها مع السكان المحليين، الذين تعمل البعثة بينهم".

وختم: "من أجل تنفيذ المهام التي كلفنا بها على نحو فعال، تتواصل اليونيفيل مع ممثلي الحكومة المحليين والمجتمعات المحلية والقادة الروحيين، وهذه الزيارة هي تعبير على أن لبنان متمسك بالتزام قرار مجلس الأمن الدولي 1701، ويقدر جهود البعثة وتصميمها على زيادة السلطة الفعالة للحكومة في جنوب لبنان". 

  • شارك الخبر