hit counter script

أخبار محليّة

منظمات شبابية لبنانية دانت الهجمات الارهابية في مصر

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقدت منظمات شبابية وطلابية لبنانية، اجتماعا بدعوة من "منظمة شباب الاتحاد"، في مقر المنظمة، في ضوء الهجمات الارهابية التي حصلت مؤخرا في مصر.

واثر الاجتماع، اكد المجتمعون في بيان، أن "الإرهاب التكفيري يقف وراء ما يجري في الوطن العربي من عمليات ارهابية، هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في أرجاء الوطن، ويعمل باوامر غرف عمليات أميركية صهيونية سوداء، تسعى إلى ضرب وحدة مجتمعاتنا الوطنية وتفكيك دولها وضرب المؤسسات العسكرية والأمنية في دول الطوق والدول التي ساهمت في التصدي للكيان الصهيوني ومشاريعه التوسعية، وهذا يؤكد أيضا بأن ما يستهدف مصر اليوم، هو جزء من استهداف سوريا العروبة وسائر الدول العربية".

واعتبروا انه "إرهاب واحد حتى ولو اختلفت مسمياته، فوظيفته محددة في إنهاك قدرات الأمة وتمزيقها خدمة للأحلام والأطماع الصهيونية وتسهيل نهبها لثروات الأمة".

واذ دان المجتمعون "الإرهاب التكفيري"، اعتبروا أن "عملياته الإجرامية لا تستهدف حاضر الأمة فقط، إنما مستقبلها، من اجل تحويل مجتمعاتنا إلى مجتمعات ملحقة تفتقد لأبسط قواعد امتلاك القرار الوطني"، داعين إلى "جبهة شبابية عربية موحدة تقاوم هذا الفكر الإرهابي التكفيري ومنعه من حرف الشباب عن مسارات العمل الوطني النهضوي في بناء الأوطان والأمة وتحرير فلسطين وجميع الاراضي المحتلة".

ودعوا إلى "تسريع خطوات التلاقي بين الأمة، خصوصا جناحيها مصر وسوريا في مواجهة مشتركة لهذه المجموعات واجتثاثها من مجتمعاتنا العربية"، مطالبين الأمة ب"تعرية هذه المجموعات والعودة الى القضية المركزية فلسطين".
 

  • شارك الخبر