hit counter script

أخبار محليّة

الراعي من دير طاميش: سنصمد أمام العاصفة لأننا متأصلون

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 17:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي جولته الراعوية في منطقة ساحل صربا بزيارة دير سيدة طاميش، يرافقه النائب البطريركي المطران بولس صياح والنائب البطريركي عن منطقة صربا المطران بولس روحانا، وكان في استقباله رئيس الرهبانية اللبنانية الاباتي طنوس نعمة والمطران شربل مرعي ورئيس الدير جوزف شربل اضافة الى الحركات الرسولية وفاعليات سياسية ودينية واجتماعية.

وكان في استقبال الراعي رئيس بلدية ديك المحدي اميل الاشقر واعضاء المجلس البلدي وقائمقام المتن مارلين حداد.

ورفع الراعي الصلاة في كنيسة الدير، وألقى رئيس الدير الاب جوزف شربل كلمة قال فيها: "أنتم حاضن وحدة الكنيسة في لبنان والشرق والعالم، نقدر ابوتكم ومواظبتكم على التنشئة المسيحية لجميع المؤمنين، كما نقدر صوتكم الداعي نواب الامة الى انتخاب رئيس للجمهورية".

ثم كانت كلمة لنعمة وجه خلالها تحياته الى البطريرك على مواقفه، معتبرا انه "الاب الوحيد الساهر والراعي لوحدة الكنيسة الشرقية، وهو الراعي الذي يحمل الهم اللبناني، ونحن متأكدون أنه سيخلص بيديه وقلبه لبنان من كل مأزق".

بدوره شكر الراعي جمهور الدير والمؤمنين على حفاوة الاستقبال، وقال: "نبدأ زيارتنا الراعوية لهذا القسم من النيابة البطريركية في صربا، انه دير سيدة طاميش، النقطة الاساسية في الزيارة، لأننا هنا نعود اربعمئة سنة الى الوراء، الى تاريخ الكنيسة والحياة الرهبانية. فمن هنا انطلقت الحياة الرهبانية العميقة".

أضاف: "نحن في زيارة راعوية تعيش جمال الشركة والمحبة، وفيها سنتفقد أمور رعايانا ونشكرهم، نحن متأصلون في هذا الجبل، وجذورنا عميقة فيه، كنيستنا مبنية على صخرة يسوع المسيح، وعندنا تراث كبير".

وتابع: "نمر بالصعوبات ولكن لا ننسى أننا متأصلون. أمام العاصفة سنصمد بوحدتنا وتضامننا وتكاتفنا. وعلينا مسؤولية كشعب، وعلى المسؤولين السياسيين ان يدركوا قيمة لبنان ودوره ويتعالوا عن مصالحهم ومواقفهم المتحجرة ويخلصوا للبنان والوطن".

وأكد أنه "لا يمكن لكل فريق أن يتشبث بمواقفه، ولا أحد يملك الحقيقة كاملة، فلنبحث عن الحقيقة التي تجمع".

وأسف "لأن هناك تلاعبا بمصير لبنان على المستوى السياسي، لأنه لا يمكن الاستمرار بإقفال القصر الجمهوري، اي ببتر رأس البلد. ما من احد يعيش من دون رأس، فلنصل كي يمس الله ضمائر المسؤولين ليقوموا بمسؤولياتهم الوطنية".

وفي الختام قدمت الهدايا التذكارية للراعي.
 

  • شارك الخبر