hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السفير البريطاني شارك في اطلاق كتاب الاطفال قصص منا وعنا

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 شارك السفير البريطاني طوم فليتشر في اطلاق كتاب الاطفال بعنوان "قصص منا وعنا"، وهو مشروع مدعوم من البرنامج الثنائي التابع للسفارة البريطانية في بيروت،

وحظي السفير فليتشر بترحيب حار من طلاب جمعية "Step Together FISTA" ومديرتها الدكتورة ريم نشابة معوض وفريق العمل.
وروى 12 طالبا يعانون صعوبات تعلمية وتراوح اعمارهم بين 12 و 14 عاما بكلماتهم ورسوماتهم قصص الصعوبات التي يواجهونها في حياتهم الاجتماعية والاكاديمية وعلاقاتهم مع اصدقائهم واحلامهم.

واستمع السفير الى "تجارب الطلاب وشغفهم بهذا المشروع واستتبع ذلك بعرض مختصر حول "المراحل التي مرت بها عملية انتاج الكتاب". بعدها سلم الطلاب السفير نسخة من الكتاب تحمل تواقيع الطلاب ال12.

وقال السفير فليتشر في الكتاب: "هذا الكتاب يتحدث عن الأمل وسط التحديات. انا متأكد من أنه سيكون مصدر إلهام لكل من يقرأه. انها قصص رواها أبطال وليس ضحايا".

ثم تم تعريف السفير فليتشر الى عمل جمعية "فيستا" وجال في أرجائها واستمع الى تفاصيل العمل في الصفوف التعليمية وما قبل المهنية وتحدث الى عدد من الطلاب.

والكتاب نتاج ورشة عمل فنية استمرت ثلاثة ايام نظمتها ونسقتها المستشارة في مجال التربية المتخصصة ندى بركات خواجة. انها مجموعة من 12 قصة عبر عنها الطلاب وكتبتها الكاتبتان المعروفتان لقصص الاطفال فاطمة شرف الدين وسمر محفوظ براج اللتان اشرفتا على ورشة العمل. أما الرسومات فرسمها ولونها وابتكرها الاولاد بأنفسهم بمساعدة وارشاد الفنانة ومصممة الرسوم منى يقظان. 

أما بالنسبة الى تصميم الكتاب فقد وضع بشكل يتناسب مع حاجات الاولاد الذين يواجهون صعوبات قرائية. ان الكتاب متوافر حاليا في الجمعية - الديشونية وفي كل مناسباتهم المرتقبة في المستقبل. وسيكون الكتاب متوافرا في كل المكتبات الكبرى في لبنان. يندرج هذا المشروع في اطار التزام السفارة البريطانية دعم حقوق الانسان في لبنان.
 

  • شارك الخبر