hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حفل استقبال في باريس تكريما للسفير الفرنسي الجديد في لبنان

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 14:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام القائم بأعمال سفارة لبنان بالوكالة في فرنسا غدي خوري، حفل استقبال على شرف السفير الفرنسي المعين في لبنان إيمانويل بون، ضم العديد من الشخصيات ومسؤولي أحزاب ومنظمات وهيئات المجتمع المدني.

وحيا خوري في كلمة له في المناسبة، "السياسة الشجاعة والحكيمة للرئيس فرنسوا هولاند التي تستكمل سياسة أسلافه"، مشيدا "بالخصال التي يتمتع بها سفير فرنسا المعين، وطول باعه في الميدان الديبلوماسي، لا سيما أنه كان المبعوث الخاص للرئيس إلى بيروت ومستشاره لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قصر الإليزيه".

وتوجه بكلمة مباشرة إلى بون قائلا: "لبنان وفرنسا سيكسبان من خلالك، فأنت تعرف الجميع تقريبا، ومحل تقدير واحترام، ليس فقط لخصالك الإنسانية وجهوزيتك للمساعدة وحفاوتك ودقتك، ولكن أيضا للمهنية التي تتمتع بها ولمعرفتك الواسعة بالملف اللبناني والوضع الإقليمي ولانفتاحك وإصغائك لجميع اللبنانيين".

وأضاف: "ستسمح لك مهمتك بإعطاء نفحة جديدة للديبلوماسية الفرنسية في بلادنا، التي لن تستسلم رغم كل العقبات، لمواكبة الحوار الوطني بغية حماية السلم الأهلي، وأنا على يقين بأنك ستشاطرنا أفراحنا ونجاحاتنا، صعوباتنا وهواجسنا بتفهم ودعم، وتساند جهود قياداتنا لإبقاء لبنان في منأى عن الإعصار الدموي والمدمر الذي يزعزع كل الشرق الأوسط".

وختم خوري بالعربية: أهلا وسهلا بكم في وطن الأرز.

من جهته، شكر السفير المعين بون القائم بالأعمال خوري، مؤكدا "رغبته في متابعة عمل زملائه السابقين على قاعدة التواصل والانفتاح والحوار مع جميع اللبنانيين، ولا سيما في هذه الظروف الداخلية والإقليمية، والعمل على كل ما من شأنه حماية الاستقرار في لبنان رغم المصاعب التي يواجهها".

ومن المقرر أن يلتحق السفير الفرنسي المعين في مركز عمله في بيروت أواسط شهر آب المقبل.
 

  • شارك الخبر