hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحص أبرق الى السيسي معزيا بشهداء الجيش المصري

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أبرق الرئيس الدكتور سليم الحص الى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي معزيا بشهداء الجيش المصري، وجاء في البرقية ما يلي:

"تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ الهجوم الإرهابي الغادر في سيناء وفي أنحاء عدة من أرض مصر المحروسة ما ادى الى استشهاد العديد من ضباط وعسكريي جيش مصر العروبة.

إننا نستنكر ونشجب وندين هذا العمل الجبان، وندعو الى تكاتف الجهود والروابط الوطنية في مصر العزيزة، وفي كل الوطن العربي، كما ندعو الى تضافر الجهود وتفعيل العمل العربي في مختلف المجالات والصعد ولا سيما التعاون الأمني لنقف صفا واحدا ودرعا متماسكا لمواجهة هذا الإرهاب الذي بات يهدد الوطن العربي برمته.

إننا إذ نتقدم من شعب مصر الطيب بالعموم ومن سيادتكم بشكل خاص بخالص العزاء، راجين الله العلي القدير أن يلهم أهل شهداء جيش مصر العروبة الصبر والسلوان، وأن يلهمكم يا سيادة الرئيس حسن التدبير والرشاد والله الموفق المعين".

من جهة ثانية، أدلى الرئيس الحص بالتصريح الآتي: "بعد الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير الخارجية السورية السيد وليد المعلم ولقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صدر بيان تضمن اقتراحا روسيا بقيام حلف إقليمي بين سوريا والسعودية والأردن والعراق لمحاربةالإرهاب المستشري في بلادنا العربية".

اضاف: "إننا نعلن تأييدنا الكامل لقيام مثل هذا التحالف بين دول عربية شقيقة تتشاطر هذا البلاء الذي ضرب بلادنا العربية، وخرب مجتمعنا وعاث في الأرض فسادا وزرع الشق والتباعد بيننا نحن العرب، مستفيدا من حال القطيعة التي تصيب دولنا العربية في ما بينها".

وتابع: "نقول انه من المفيد لا بل من الضروري قيام مثل هذا التحالف الإقليمي، خصوصا لجهة التعاون في المجال الأمني لأننا نتطلع لأن يكون خطوة إيجابية لكسر الجمود في الإتصال بين الأشقاء العرب، ما يؤدي الى رأب الصدع العربي وردم الهوة ووصل ما انقطع وإعادة تفعيل العمل العربي لمشترك وصولا لإعادة اللحمة بيننا نحن العرب وتوجيه بوصلتنا نحو فلسطين، وهذا ما برحنا نطالب به لنتمكن من التصدي ومحاربة ظاهرة الإرهاب الذي بات يشكل خطرا داهما ليس على بلادنا العربية فقط، بل وعلى المجتمع الدولي مع التأكيد على صوابية الموقف السوري الداعي الى ضرورة وقف الدعم المالي والتسليح والتدريب العسكري من قبل بعض الدول الداعمة لهذه المجموعات الإرهابية التي تفتك ببلادنا".
 

  • شارك الخبر